اخبار الرياضة

محلل نفسي: الجماهير اليابانية لن تؤثر على الهلاليين

قلل المحلل النفسي علي الزائري، من حجم تأثير الجماهير اليابانية على لاعبي الهلال، عندما يلتقيان غدا السبت في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1.

وقال الزائري في حديثه لـ”عين اليوم”: “اللاعبون قادرون على تخطي الرهبة والخوف لوجود الداعم النفسي من خلال لاعبي الخبرة والتحضير النفسي، كما أن الإدارة الهلالية والجهاز الفني على مستوى عال، مما سيكون دافعا معنويا لهم قبل الدخول بالمباراة المرتقبة”.

وأضاف: “لاعبو الهلال تعدوا مرحلة التجهيز والإعداد النفسي عند مواجهة الفرق الكبيرة، بسبب تعدد تجاربهم الحديثة والسابقة، وقد خاضوا في فترة سابقة مباراة بين 100 ألف مشجع وفي دولة عدائية، وتحصلو على نتيجة إيجابية وقدموا مستوى وأداء فني مميز، لذلك يمتلكون الثقة الكافية للخروج بالانتصار”.

وزاد:” لابد أن يشعر لاعبو الهلال أنهم يمثلون السعودية قبل الهلال ويلعبون بروح الانتصار، وأن يجعلوا ذهنيا الجمهور الياباني محفزا ويصفق لهم، لأنهم حضروا للملعب للتشجيع ضدهم بسبب قوة نادي الهلال ولاعبيه وهذا من الممكن أن يكون محفز نفسي قوي للاعبين، مشيدا بخطوة إدارة الهلال بالذهاب مبكرا لليابان حتى يكون جدول النوم والأكل والتوتر منضبط أكثر.

واعتبر الزائري أن الأجهزة الإدارية والفنية في الهلال لها دور كبير في تحضير وتجهيز اللاعبين نفسيا وذهنيا، مما يساهم في مساعدة اللاعبين كثيرا داخل الملعب وخارجه وأثناء التدريبات.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: