اخبار الرياضة

محمود الخطيب الرئيس الخامس عشر للنادي الأهلي

تحقق حلم أسطورة النادي الأهلي “محمود الخطيب”، بالوصول لمقعد الرئاسة بعد فوزه الكاسح على الرئيس السابق “محمود طاهر”، في المعركة الانتخابية التي شهدت إقبالا تاريخيا من أعضاء الجمعية العمومية، تجلى في عدد الأصوات التي تجاوزت حاجز الـ36 ألف، رغم أن العملية تمت في يوم واحد وفي فرع الجزيرة.

ونال بيبو قرابة الـ20 ألف صوت من 121 لجنة من أصل 126، في المقابل لم يحصل رجل الأعمال الشهير إلا على ما يزيد بقليل على 14 ألف صوت، ليتأكد فوز أفضل لاعب في أفريقيا عام 1984 برئاسة العملاق القاهري، قبل الانتهاء من فرز بقية اللجان، ويُصبح الرئيس الخامس عشر للنادي الأهلي.

واحتاج الخطيب قرابة الـ10592 يوما منذ اعتزاله للوصول لسدّة حكم ناديه، لكنه خلال هذه السنوات شغل كل مناصب الإدارة بداية من عضو عامل في مجلس الإدارة، مرورا بأمانة الصندوق التنفيذي ونائبا للرئيس الأسبق حسن حمدي لأكثر من 10 سنوات، وتحديدا منذ رحيل المايسترو صالح سليم منتصف عام 2002 وحتى تسليم السلطة لطاهر قبل 4 سنوات.

وسيتولى هداف الأهلي التاريخي في بطولات أفريقيا الرئاسة حتى نهاية عام 2021، وسيُعاونه وزير الرياضة الأسبق العامري فاروق في منصب نائب الرئيس، وخالد الدرندلي في أمانة الصندوق، وبقية أسماء القائمة كما تُظهر المؤشرات حتى هذه اللحظة.

وكان الإعلام ينتظر منافسة غير مسبوقة بين الخطيب وطاهر، نظرا للنجاحات الكبيرة التي حققها الأخير داخل القلعة الحمراء في أغلب فترات ولايته، باستثناء السنة الثانية، لكن على أرض الواقع، أظهرت نتائج التصويت أن بيبو خارج المنافسة.

تركي آل الشيخ

بارك المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، لأسطورة النادي الأهلي المصري الكابتن محمود الخطيب بعد فوزه الكاسح بانتخابات رئاسة النادي الأحمر صباح اليوم الجمعة.

وقال آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:” أبارك لأخي الكابتن محمود الخطيب فوزه في انتخابات النادي الأهلي المصري.. وأتطلع لزيارته في مصر لبحث الإستثمار في النادي”.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: