اخبار الرياضة

مدرب المنتخب السعودي حديث الصحافة

تناقلت وسائل الإعلام الأجنبية خبر تعاقد المنتخب السعودي مع المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي لتدريب منتخب الصقور الخضر الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، وجرى توقيع العقد بين الطرفين في العاصمة اليابانية طوكيو .

وأشاردت أكبر الصحف العالمية مثل “جول” و “التايمز” بالتاريخ التدريبي الكبير للمدرب الأرجنتيني في الملاعب الأوروبية كلاعب وأمريكا الجنوبية كمدرب، والتي كان آخرها المنتخب التشيلي.

وأشارت “التايمز” أن المدرب تواجد في ملعب سايتاما باليايان لمشاهدة نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال السعودي واوراوا الياباني والتي انتهت بفوز الثاني.

وكان بيتزي 49 عاما الذي سبق له ارتداء قميص المنتخب الإسباني كلاعب واحترف في عدد من الأندية أبرزها فالنسيا وبرشلونة وفيا ريال الإسبانيين، وريفربليت الأرجنتيني وبورتو البرتغالي قد قاد منتخب تشيلي في آخر محطاته التدريبية للفوز ببطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” العام الماضي، وقاده كذلك لوصافة بطولة القارات قبل أن ينهي ارتباطه معه بنهاية تصفيات كأس العالم 2018.

وبدأ المدرب الأرجنتيني مسيرته التدريبية عام 2005، بقيادة فريق كولون سانتا الأرجنتيني، وفي 2006 تولى قيادة فريق أونيفر سيداد دي سان مارتن البيروفي، لينتقل بعد ذلك لتدريب فريق سانتياغو مورينينغ ثم فريق أونيفرسيداد كاتوليكا في تشيلي بالفترة ما بين 2009 و 2011 والذي فاز معه بلقب الدوري، قبل أن يحط رحاله في الأرجنتين لتدريب فريق روساريو لموسم واحد، قبل أن يتولى تدريب فريق سان لورنزو في 2013، ويحقق معه بطولة الدوري، لينتقل بعدها لتدريب فالنسيا الإسباني، قبل أن يبدأ رحلة جديدة في المكسيك مع فريق ليون ومنه إلى قيادة المنتخب التشيلي.

اظهر المزيد