اخبار العالم

مدرسة هندية فريدة من نوعها .. لا تستقبل الأطفال

مدرسة آجيبايتشي شالا، مدرسة هندية تختلف عن جميع مدارس العالم، ففي الوقت الذي نرى به جميع المدارس تضم الأطفال من مختلف الفئات العمرية، نجد أن الأطفال ليس لهم وجود في تلك المدرسة، حيث تشترط ألا يقل عمر طلابها عن 60 عاما.
تعطي تلك المدرسة التي تقع في قرية “فانجين” الهندية الفرصة لكبار السن حتى يتمكنوا من تعلم القراءة، وحرصا على تعليم المسنات قامت المدرسة باختيار مواقيت للدرس تتناسب مع موعد انتهاء النساء من أعمالهن سواء بالمنزل أو بالحقل.
ولا يقتصر حرص المدرسة في تعليم كبار السن على تحديد المواقيت المناسبة لهم من أجل تقديم الدروس فقط، فهي تقوم أيضا باستخدام وسائل تعليمية مساعدة ككتابة الحروف الأبجدية على القرميد، حتى تتمكن ضعيفات البصر من قراءتها، وبذلك لا تواجه السيدات العجائز أي مشاكل في التعلم سوى تعب أرجلهن نظرا لكبر السن الذي لا يسمح لهن بالجلوس لفترة طويلة، وذلك بحسب ما قالته الطالبة كشافتوبانجي.
وتشترط المدرسة المكونة من غرفة واحدة والتي تقام الفصول الدراسية بها في المساء لمدة ستة أيام في الأسبوع على من يلتحقون بها ألا يقل عمرهم عن 60 عاما، كما أنها تلزم طالباتها من الجدات أن يرتدين زيا واحدا يحمل اللون الوردي.

اظهر المزيد