اخبار السعودية

مدني جدة ينقذ مقيما من تحت أنقاض بناية منهارة

تمكن الدفاع المدني بمحافظة جدة، اليوم، من إنقاذ وإخراج مقيم ثلاثيني “بنجالي الجنسية” من تحت أنقاض بناية مكونة من دورين تعرض أجزاء منها للانهيار بحي الربوة شمال شرق محافظة جدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، إن فرق الدفاع المدني بآشرت مساء اليوم بلاغ عن انهيار جزء من بناية مكونة من دورين بحي الربوة، مضيفا أن فرق البحث تحت الأنقاض شاركت فرق الانقاذ والمعدات المساندة في عمليات البحث، ومع وصول الفرق تبين وجود ركام بناية منهار، حيث شرعت على الفور فرق البحث تحت الأنقاض على استقصاء وجود أشخاص تحت الانقاض عن طريق أجهزة البحث التي أعطت إشارة إيجابية بوجود أشخاص أو شخص على الأقل تحت الأنقاض على قيد الحياة.

وتابع: “شرعت فرق الانقاذ في عمليات رفع الأنقاض ضمن القطر المحدد بوجود محتجزين، وتوصلت إلى شخص محتجز ( ٣٦ عام ) عملت على إخراجه وهو على قيد الحياة وبصحة جيدة، وواصلت بعد ذلك الفرق أعمالها خشية أن يكون هناك محتجزين، في الوقت الذي أعطى جهاز البحث تحت الأنقاض إشارة عدم وجود أي مؤشرات ايجابية بوجود محتجزين”.

وزاد: ” في نفس الوقت عملت فرق الهلال الأحمر على إسعاف المحتجز ونقله إلى المستشفى للاطمئنان على صحته المستقرة، ومع انتهاء أعمال البحث شرع التحقيق في إكمال إجراءات التحقيق واستدعاء الجهات المعنية في مثل تلك الحوادث”.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: