اخبار العالم

مرام قوقندي.. أول سعودية تتقلد منصبا رفيعا في مجال الضيافة

تتمكن المرأة السعودية يوما بعد يوم من إثبات وجودها وقدراتها في مختلف المجالات، فهي تتحدى كل شيء حتى نفسها، لتقتحم المجالات العلمية والعملية وتتفوق فيها.
وبعد أن دخلت المرأة السعودية إلى عالم الاقتصاد، بل وتقلدت فيه أرفع المناصب، وكسرت القواعد ودخلت مجالات صعبة مثل “التمريض”، ظهرت امرأة سعودية أخرى لتقود عالم جديد في مجال كانت تحلم به كل امرأة سعودية.
مرام قوقندي ، أول امرأة سعودية تشغل منصب رفيع في مجال الضيافة السعودي بوجه عام، إذ اختارتها مجموعة فنادق “ريزيدور” لتكون أول مدير عام فندق “بارك ان باي راديسون”، والذي من المقرر افتتاحه لاحقا هذا العام في مدينة جدة.
ووصلت “مرام قوقندي” إلى هذا المنصب الرفيع في مجموعة “ريزيدور” بعد أن درست إدارة الضيافة في المملكة المتحدة، وتقلدت العديد من المناصب المختلفة في قطاع الضيافة عندما عادت إلى الشرق الأوسط.
وقامت “ريزدور” بهذا الاختيار لتحفيز مشاركة المرأة السعودية في المجالين الاجتماعي والمهني، ولتكون أول من وضع حجر الأساس لتمكين المرأة في عالم الضيافة في السوق السعودي، وذلك مواكبة لرؤية المملكة 2030 والتي تم إطلاقها العام الماضي.
وتسعى مجموعة فنادق “ريزيدور” لتحقيق التوازن الفعال في قطاع الضيافة، وذلك من خلال عدد كبير من المبادرات التي تعمل على تعزيز التنوع والشمول في بيئة العمل.
وتستند هذه المبادرة على إستراتيجية تنقسم إلى ثلاثة محاور لمعالجة مشكلة التنوع المستمرة في المناصب العليا للمنظمات، والتي تشمل برامج الإدارة، السياسات الشاملة لرفع الوعي في المنظمات بشكل منظم وهيكلي، بما في ذلك إيجاد حلول لإزالة الحواجز التي تواجه المرأة في مجال العمل.
وأعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق “ريزيدور” ولفغانغ إم نيومان عن فخر مجموعته بأن تكون جزء من هذا الإنجاز التاريخي في قطاع الضيافة، خاصة أنهم يهتمون بتمكين المرأة من تبوأ المناصب القيادية.
وأضاف أنه يثق في أهمية هذه الخطوة في تشجيع النساء لمتابعة طموحاتهن الوظيفية بشكل عام، وفي قطاع الضيافة بشكل خاص.
وأكد نائب رئيس مجموعة ريزيدور في الشرق الأوسط وتركيا، مارك ويليس، أنهم يحتفلوا بتحقيق المرأة السعودية نجاحا مذهلا يتمثل في تمكنها من الوصول لمنصب قيادي ضمن إحدى أهم القطاعات في المملكة.
وأضاف أن المجموعة قطعت شوطا طويلا بالفعل في تحفيز المرأة، إذ ارتفع عدد النساء من ست موظفات في عام 2014 إلى 84 موظفة حاليا، ومنهم 12 موظفة تشغل مناصب ريادية مهمة.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: