ثقافة عامة

مركز الشباب يستضيف الخط العربي المعاصر مع فنان عالمي

استضاف مركز الشباب الكائن بأبراج الإمارات بدبي، ورشة “الخط العربي المعاصر”، والتي نظمها مركز “تشكيل”، بهدف دعم إمكانات الفنانين من خلال مجموعة من ورش العمل والمحاضرات في مجال الفن والتصميم. وقدّم الورشة الفنان العالمي وسام شوكت، حيث بدأها بمحاضرة مصورة تشرح كيف تطور خط “الوسام”، ثم تطرق إلى اللمحة التاريخية عن هذا الخط وتطوره حتى بات يتخذ أسلوباً معاصراً، كما عمل الفنان وسام شوكت إلى جانب المشاركين على تطوير مهاراتهم الفردية باستخدام هذا الخط.

واحتوت الورشة على مجموعة من الدروس الفنية الخاصة بكيفية إتقان الخط العربي، ابتداءً من كيفية إمساك القلم في الرسم بالخط العربي، والأدوات المستخدمة في ذلك، وطرق تطوير مهارات الفنان الشاب.

وقالت سكينة بن بيهي، مسؤولة الفعاليات في مركز الشباب، إن مركز الشباب يعمل على دعم شباب دولة الإمارات في مختلف المهارات من خلال مجموعة مميزة من الورش والمحاضرات والندوات التي تساهم في صقل مهاراتهم، بالتعاون مع مؤسسات محلية وعالمية رائدة كمركز تشكيل الذي يعمل باستمرار على استقطاب أبرز الفنانين العالميين لتقديم تلك الورش.

ويقدم مركز تشكيل سلسلة من ورش العمل والمشاريع الخاصة بالشباب، ويتم تنظيم هذه الفعاليات وتقديمها في مركز الشباب في أبراج الإمارات، على مدار العام، بهدف دعم الشباب في مجال الفن بمختلف أنواعه.

يذكر أن مركز “تشكيل” تأسس عام 2008 في دبي ويوفر بيئة حاضنة لتطور الفن المعاصر والممارسة التصميمية، كما يفسح المجال أمام فناني المدرسة الإبداعية والتجريبية للتواصل مع المهتمين من الشباب، وتقديم الدروس الفنية لهم.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: