ثقافة عامة

مريم عيد المهيري.. أفضل شخصية ريادية عربية في الإعلام الحكومي للعام 2017

أعلنت مجلة استثمارات الإماراتية، عن منح مدير عام المكتب الإعلامي لإمارة أبوظبي والرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية وشركة ” twofour54″مريم عيد خميس المهيري، جائزة أفضل شخصية عربية ريادية في مجال الإعلام الحكومي عن العام 2017. ومنحت المهيري الجائزة تقديراً لدورها البارز وإنجازاتها الملموسة في دعم الرسالة الإعلامية المؤسسية، وتطوير مفاهيم مثلى للاستثمار في الإعلام، كما تعكس الجائزة جهود المهيري للنهوض في قطاع الإعلام في أبوظبي، الإمارة التي تُعد اليوم موطناً لمئات من الشركات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في جميع مجالات الإعلام، من صانعي الأفلام إلى الناشرين، ومطوري التطبيقات وشركات التسويق والاتصالات.

وتعليقاً على استلامها الجائزة، قالت المهيري: “أنا فخورة جداً بحصولي على جائزة أفضل شخصية عربية ريادية في مجال الإعلام الحكومي عن العام 2017 من مجلة أعمال مرموقة مثل استثمارات، لا شك بأن جذب الاستثمارات المحلية والدولية إلى إمارة أبوظبي يعد أحد الركائز الأساسية لمهمتنا في twofour54 والمتمثلة في إرساء الأسس لقطاع إعلامي مزدهر في المنطقة العربية ودفع عجلة نموه”.

وأضافت: “هذه الجائزة مؤثرة بشكل خاص بالنسبة لي كون 2018 عام زايد، والتي تُعد خطوة عظيمة لاطلاع الأجيال على مآثر القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان”.

وبصفتها الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي، يندرج تحت مسؤوليات المهيري إدارة وتطوير الرؤية الاستراتيجية للهيئة، التي تهدف إلى بناء صناعة إعلامية مستدامة تساهم في تعزيز المشهد الثقافي والتنمية الاقتصادية للإمارة، وجعل أبوظبي مركزاً إقليمياً رائداً في مجال الإعلام والترفيه.

ومن خلال منصبها كرئيس تنفيذي لـ twofour54، المنطقة الحرة الرائدة للإعلام والترفيه في أبوظبي، فإن سعادتها تلعب دوراً رائداً في تعزيز أواصر التواصل والتعاون بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، وتقوية الشراكات بين القطاعين في مجال الإعلام حول العالم، بما يلبي احتياجات سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المتنامي.

وفي شهر ديسمبر من العام الماضي اعتمد المجلس التنفيذي قراراً بتكليف المهيري بمهام المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، الذي ستتضمن مهامه التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية ووضع وتنفيذ السياسات والخطط الإعلامية للحكومة المحلية.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: