ثقافة عامة

مزايا خفية في خدمة خرائط جوجل

جعلت خرائط جوجل حياتنا أكثر سهولة، لكن لا يزال هناك العديد من المزايا الرائعة التي يعرفها قليل من المستخدمين، وهي التي سنعرضها هنا في هذا التقرير.

مزايا خفية في خدمة خرائط جوجل

ميزة Hands-Free
هنا يلزمك الرجوع إلى الشاشة الرئيسيّة وإبقاء عينك على الطريق أثناء القيادة وسؤال هاتفك بعبارة “Okay Google” وبعدها قُم بسؤاله أي من الأسئلة المُتعلقة بالطريق والمرور، بما في ذلك “ما هذا الطريق ”، “أين أقرب ملف طريق ”، “كيف هي حركة المرور في الطريق ”، “تجنب الطرق السريعة”، “ابحث عن محطة وقود”. كما وبإمكانك سؤاله عن أماكن مُعينة مثل أقرب مطعم أو أقرب صيدلية وغيرها الكثير من الأسئلة.

مكان وقوف سيارتك
إذا نقرت على النقطة الزرقاء التي تمثل موقعك على الخريطة، فستظهر قائمة مخفية، يُمكنك من خلالها حفظ موقع وقوف سيارتك الخاصة، وتعيين تذكير عندما ينفذ وقت وقوف السيارة.

مشاركة الموقع
كما أن النقر على النقطة الزرقاء أيضًا تُتيح لك مشاركة موقعك مع جهات الاتصال الخاصة بك. يُمكنك تعيين حد زمني لمشاركة الموقع أو إبقائه نشطًا حتى يتم إيقافه يدويًا.

استكشاف المكان من مستوى العين
هي واحدة من الميزات الرائعة لخرائط جوجل التي نادرًا ما يعرفها المستخدمين. أولًا، حدّد مكانًا على الخريطة. ثم، انقر فوق الصورة التي تظهر في الزاوية السُفليّة اليُسرى من الشاشة، بعد ذلك انقر على البوصلة في الزاوية العلويّة اليُمنى من الشاشة. الآن يُمكنك لف هاتفك للرؤية حول المكان.

السفر عبر الزمن
هذه الميزة تعمل فقط على نسخة الويب من خرائط جوجل. افتح موقع خرائط جوجل، واسحب ذلك الرجل الأصفر في الجزء السُفلي من الشاشة إلى أي نقطة على الخريطة التي تُريد زيارتها. هناك سترى ساعة رماديّة في أعلى الزاوية اليُسرى من الشاشة. يُمكنك استخدامه لسحب السنوات والتمتع بمشاهدة 360 درجة للمكان كما كان في السنوات السابقة.

تقديرات حركة المرور
افتح خرائط جوجل على سطح المكتب وحدّد المكان الذي تُريد الذهاب إليه. ضع نقطة بداية، وسترى خيارًا في الأسفل يقول غادر الآن، اضغط على السهم بجانبه وسيعرض لك ذلك خيارات المغادرة والوصول. يُمكنك ضبط وقت مُحدّد وسوف تُرشدك خرائط جوجل إلى إلى طريقك مع أخذ حركة المرور في الإعتبار.

اظهر المزيد