مزج هذه الأطعمة يهدد الصحة.. بعضها يؤكل يوميا

يتفنن أغلبنا في مزج الأطعمة للخروج بوصفة جديدة ولذيذة تفتح الشهية، ولكن توصلت بعض الأبحاث العلمية أن كثير من هذه الأطعمة تهدد صحة الجسم على المدى البعيد مما يدعو إلى ضرورة التحذير منها رغم حب الكثيرين وتعودهم عليها.

ومن هذه الأطعمة:

  1.  مشروب القرفة والجنزبيل الذي يستعمله البعض في أغراض طبية كثيرة وأولها تخسيس الجسم وتقليل منطقة البطن ودهونها يمكن أن يتسبب في  تقرحات في المعدة وتطورات هذه الحالة أحيانا تقود إلى ثقب في الأمعاء والمعدة .
  2. عند مزج أطعمة بها كربوهيدرات بسيطة مثل الخبز مع حلويات مثل المربى، يؤدي ذلك إلى ارتفاع مفاجئ في نسب السكر في الدم الأمر الذي قد ينتج عنه غيبوبة سكر قد تؤدي إلى الوفاة .
  3.  أكل الفواكه مع الوجبات الرئيسية يؤدي إلى بقائها في المعدة فترات طويلة حيث تخزن مع الطعام الذي أكلت معه  فترة وهي في الأساس سهلة وسريعة في الهضم.
  4.  مزج الطماطم مع الجبن يسبب توقف وبطئ في حركة الأمعاء  حيث تحتوي الطماطم على أحماض أمينية خلطها مع مشتقات الألبان  يخفض معدلات الطاقة في الجسم.
  5.  مشروب الشاي مع الحليب يؤدي إلى أخطار صحية على صحة الجسم وخاصة العظام  لأن مضادات الأكسدة في الشاي تتحد مع بروتينات الحليب مسببة قلة امتصاص الجسم لعنصر الكالسيوم مما يؤدى إلى مشاكل في العظام والمفاصل.
  6.  مزج نوعين من البروتينات في وجبة أو طبق واحد مثل اللحم والفاصوليا يؤدي إلى صعوبة شديدة في الهضم، وبقائهم في المعدة مدة كبيرة يسبب تقلصات وغازات وانتفاخات وتكرار هذا الأمر يؤدي إلى مشاكل في المعدة قد تصل إلى سرطان المعدة والقولون .
  7.  نفس الأمر ينطبق على خلط الموز مع الحليب أو أي من مشتقاته يؤدي إلى أخذ وقت طويل في عملية الهضم وتنعدم الفائدة المفترض أن يحصل عليها الجسم من كلاهما .