اخبار السعودية

مسؤول: التطعيم الإلزامي ضد الدرن يقتل الأطفال حديثي الولادة

في مسؤول: التطعيم الإلزامي ضد الدرن يقتل الأطفال حديثي الولادة، تناقل يومنا هذا خبر مسؤول: التطعيم الإلزامي ضد الدرن يقتل الأطفال حديثي الولادة.
نقدم لزوارنا الكرام خبر عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا مسؤول: التطعيم الإلزامي ضد الدرن يقتل الأطفال حديثي الولادة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع ارقام المملكة.
وتحدث موضوع مسؤول: التطعيم الإلزامي ضد الدرن يقتل الأطفال حديثي الولادة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

حذر رئيس أبحاث الدرن والمتفطرات اللاسلّية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور سهل الهاجوج من التطعيم الإلزامي ضد الدرن، مؤكدا أنه يقتل الأطفال حديثي الولادة.

وأوضح الهاجوج، وفقا لـ”الوطن”، أن الجهات الصحية تقوم بتحصين الأطفال حديثي الولادة إلزاميا ضد مرض السل أو ما يعرف بالدرن، مشيرا إلى أن المرض يتسبب في وفاة مليون شخص حول العالم، وتظهر أعراضه على 10 ملايين، وتسجل في المملكة 4 آلاف حالة إصابة جديدة سنوياً.

واخبر إن أكثر الأطفال عرضة للإصابة هم الذين يولدون نتيجة زواج الأقارب، مؤكدا أن نسبة كبيرة من الأمراض الوراثية يؤدي بعضها إلى اختلالات مناعية، ما يجعل الأطفال عرضة للإصابة بالدرن نتيجة التطعيم، كما أن الإصابة بالدرن نتيجة التحصين يصعب علاجها فيما بعد.

وأشار إلى أن التطعيم المستخدم مر على تطويره قرن ولا يزال يستخدم إلى الآن، كما أن فوائده ضعيفة جدا، مطالبا بإعادة النظر في سياسة التحصين الإلزامي.

مصدر الخبر : مسؤول: التطعيم الإلزامي ضد الدرن يقتل الأطفال حديثي الولادة : ارقام

المصدر: صحيفة عناوين

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: