مشروبات تخلصك من الدهون

يعتبر عصير الليمون من أفضل المشروبات التي تعمل على تسطيح البطن، حيث يحتوي على 250 سعرة حرارية، فهو بذلك مشروب منعش خاصًة في فصل الصيف، ولكن نجد العديد من الأشخاص الذين لا يفضلونه خوفاً من تلك السعرات الحرارية، لذا إذا كنت ممن يعانون من مشكلة دهون البطن وترغب في الحصول على بطن مشدودة ورائعة إليك مشروبات طبيعية ستساعدك في حرق تلك الدهون لتصبح أكثر رشاقة..
إنّ الحفاظ على رطوبة الجسم مهم في عملية فقدان الوزن، فشرب الكثير من الماء يساعد في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم وإيقاف احتباس الماء (السبب الأكبر لإنتفاخ منطقة البطن)، ويزيد أيضا من الشعور بالشبع وبهذا يأكل الشخص أقل، ولكن إذا ملّ الشخص من الماء العادية، باستطاعته أن يضيف إليها بعض الأعشاب الطازجة والحمضيات والنكهات المحسنة قليلة السعرات للتشجيع على زيادة شرب الماء.

عصير البطيخ

يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من الماء الأمر الذي يجعل منه مرطبا للجسم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الليكوبين وحمض أرجيننين، حيث تم اكتشاف أن هذا الحمض يساعد على تقليل نسبة الدهون في الجسم.
ويحتوي البطيخ على الكثير من المواد الغذائية المضادة للسرطان ومجموعة من الأحماض الأمينية المفيدة لبناء العضلات.
الشاي المثلج بالنعناع
إنّ تناول شاي المثلج بالنعناع يعمل على تعزيز الهضم وحرق الدهون وخاصة عند تناول الأطعمة الغنية بالدهون مثل شرائح اللحم والهامبرغر. ويساعد شاي النعناع على تحسين تعامل الجسم مع الدهون أثناء عملية الهضم كما يقلل من إنتفاخ المعدة.

مخفوق الأناناس

قم بإضافة القليل من المياه الباردة إلى مخفوق الأناناس وتناوله وستشعر كأنك في أجازة صيفية على أجمل شواطئ العالم.
حيث يساعد مخفوق الأناناس على حرق الدهون داخل جسم، وإن استمريت في تناوله بانتظام سوف تلاحظ فرقًا كبير وبخاصة إذا أضفت إليه بعض بذور الكتان التي تحتوي على كمية لا بأس بها من الدهون الصحية ، والتي وتساعد جسمك على حرق المزيد من الدهون.
كما يحتوي الاناناس على إنزيم البروملين الذي يقوم بتفتيت البروتين ويحسن عملية الهضم.

الشاي الأخضر

إلى جانب تقليل خطر الإصابة بالسرطان و أمراض القلب، يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي أظهرت الدراسات أنها تساعد في تقليل دهون البطن.

مخفوق الشوكولاتة الداكنة

يساعد في تخفيف الوزن حيث يعمل على تقليل الشهية والرغبة بالطعام بشكل عام. وبسبب احتوائه على سعرات حرارية عالية، ينصح بتناوله صباحا لتقليل الشهية في الساعات القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى