البشرة (Epidermis) هي طبقة الجلد الخارجية، وهي الطبقة العليا في الجلد، أما السفلى الداخلية تسمى الأدمة، حيث تعمل البشرة كواقي ضد مسببات الأمراض الموجودة في البيئة، وتنظم كمية الماء المفرزة في الجسم. حيث أنّ البشرة ملفتة للأنظار وهي سر جمال المرأة، فكلما زاد الاهتمام بها زاد جمال المرأة، لذا يجب العمل على تنظيفها وترطيبها حسب نوع البشرة وبوصفات طبيعية متوفرة في كل منزل ولا تحتاج إلى جهد أو هدر للأموال. وفي هذا المقال سنتعرف على مشروبات لنضارة البشرة.

يعتبر الماء من أهم السوائل التي يجب على الإنسان الاستمرار في شربها للحصول على بشرة صحية سليمة وخالية من أية مشاكل، وذلك كونه يلعب دوراً بارزاً في ترطيب الجلد، ويقي من جفافه، كما يحافظ على نضارة البشرة ومظهرها الصّحي والنضر، ويجدد الخلايا والأنسجة، الأمر الذي يضمن الحفاظ على حيويتها وشبابها، لذلك يوصى بشرب لترين من الماء بشكل يومي.

ما الذي يجعل البشرة جافة في فصل الشتاء؟

خطوات للعناية بالبشرة

  • تنظيف البشرة وغسلها مرتين صباحاً ومساءً.
  • الترطيب فهو مهم جداً، حسب نوع البشرة.
  • وقاية البشرة من أشعة الشمس.
  • استخدام مكعبات الثلج للتخلص من المسامات الواسعة والتجاعيد.
  • تناول الغذاء الصحي كالفواكه والخضار والشاي الأخضر والتوت.
  • شرب المياه بكثرة لإبقاء البشرة نضرة.

مشروبات لنضارة البشرة

فيما يلي أهم المشروبات التي تعطي البشرة النضارة والإشراقة والحيوية:

عصير الجزر

هو كنز للصحة والجمال، وله تأثير على مظهر البشرة؛ فهو يحافظ على حيوية البشرة فيجعلها أكثر لمعاناً وذلك لما تحتويه من فيتامين A، والمواد المضادة للأكسدة، كما يعمل على ترطيب البشرة ويخلّص الجسم من السموم، كما أنه يجعل البشرة نضرة ويخلصها من مظاهر التعب عليه ويساعد على إنتاج مادة دهنية يفرزها الجسم (الزهم) التي تحافظ على رطوبة وانتعاش البشرة، ويساعد على توحيد لون البشرة ويقلل من التصبغات.

3 وصفات طبيعية لترطيب البشرة بالأفوكادو

المياه

فهي ضرورية للحفاظ على البشرة، والوقاية من الجفاف وبالتالي إعطائها إشراقة ونضارة، وتخلّص الجسم من المواد السامة، وتعزز وظائف الماء، وتعمل على تجديد خلايا البشرة.

عصير الطماطم

تحتوي البندورة على العديد من المعادن والفيتامينات والأملاح المعدنية التي تحل مشاكل البشرة وخاصةً البشرة الدهنية، كما أنها تنشط الكولاجين في الجلد فتعطي عمراً أصغر، وتعمل أيضاً على إزالة السموم من الجسم، كما أنّها تمنح البشرة لون متورد ومتوهج.

عصير الفراولة

حيث تحتوي على فيتامين C الذى يمنح البشرة النضارة والحيوية وينشّط مادة الكولاجين، ويحارب التجاعيد؛ وذلك لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة.

أفضل استخدامات نبات الصبار للعناية بصحتك

عصير البرتقال

يحتوي البرتقال على الكثير من الفيتامينات التي تحتاجها البشرة لتبدو أكثر صحة وحيوية؛ حيث أنّ شرب كوب من عصير البرتقال بشكل يومي يساعد على تجديد خلايا الجلد، ويكسبه نعومة ونضارة، وينقّي الدم.

عصير التفاح

إنّ شرب كوب عصير تفاح يحافظ على الحيوية والنعومة والنضارة للبشرة، وذلك لما يحتويه من مضادات الأكسدة التي تجنبه من الشيخوخة المبكرة للبشرة، ويحمي خلايا الجلد من التلف.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
ما لا تعرفة عن عصير الألوفيرا
جميلة البوابة: ما هي فوائد الصبار لشعرك؟

شاركها.