رشاقة

مشروبات ساخنة مفيده للرجيم

بالطبع تعانى كل إمرأة من تكدس الدهون فى مناطق جسمها، خاصة منطقة البطن والارداف، لهذا فعلى كل إمرأة تتبع ما تتناوله بالضبط، مع تدوين ذلك فى ورقة يومياً، لتبدأ فى تغيير وجباتها اليومية العشوائية التى تحتوى على الدهون المشبعة، وإستبدالها بوجبات مفيدة وصحية.

كما على المرأة التعود على إستبدال العادات الصحية الخاطئة بأخرى صحية، كشرب اللبن كامل الدسم، وإضافة السكر بزيادة الى المشروبات، وايضا تناول المكسرات بكثرة، واضافة الزيوت غير الصحية الى الطعام، كما عليها أيضا التعود على تناول المشروبات الحارقة التى تقضى على الدهون الزائدة بالجسم خاصة بالبطن والأرداف.

أسباب حدوث السمنة

تناول بعض الأدوية مثل الكورتيزون وادويه منع الحمل والأدويه التي تعمل علي فتح الشهية.
التوتر العصبي والقلق الذي يؤثر بالسلب علي جسم الإنسان ويعمل علي تقليل حرق الدهون
بعض الامراض الوراثية قد تكون احد اسباب حدوث السمنة.
عدم حصول الجسم علي كفايه من النوم والراحة.
بلوغ سن اليأس.
عدم تناول العناصر الغذائيه الصحية والتركيز علي الطعام الذي يحتوي علي السكريات والنشويات والدهون.

مشروبات للتخسيس بدون رجيم

1-الشمر

يعمل الشمر علي تقليل رغبه الإنسان في تناول الطعام كما يعمل علي تخفيف الشعور بالجوع فيقلل الإنسان من تناوله للأكل علي مدار اليوم ويؤدي الي حرق كميه كبيره من الدهون في الجسم وتنقيه السموم من الدم وأيضا يكون مدر جيد للبول فيساعد علي التخلص من الماء الزائد في الجسم.

2-الكمون

يعمل الكمون علي حرق كميه كبيرة من الدهون ويمنع الجسم من تخزينها مما يؤدي الي فقد الكثير من الوزن، كما يعمل علي تيسير عمليه الهضم وامتصاص المواد الغذائيه المفيده وطرد الاشياء التي لا يحتاجها الجسم.

3-القرفه

تعد القرفه من أفضل الاعشاب التي تعمل علي تقليل نسبه السكر في الدم وخفض نسبه الدهون وأيضا تساعد في تحسين عمليه الهضم، كما تساعد الألياف والكالسيوم الموجودين فيها علي التخلص من الأملاح الزائده كل ذلك يؤدي الي تقليل الوزن بشكل ملحوظ، ويتم إعدادها عن طريق غلي كوب من الماء وإضافه ملعقه صغيره من القرفه عليه.

4-الهيل

يساعد علي تحسين عمليه الهضم وعلاج مشاكلة، وهو من الأعشاب التي تعمل علي تحسين التمثيل الغذائي، وأيضا مدر جيد للبول وغني بالالياف ويساعد الجسم علي التخلص من السموم ويساعد ذلك علي تخلص الجسم من الفضلات والمواد الضاره فيؤدي ذلك الي تقليل وزن الجسم.

5-الزنجبيل

يعمل الزجنبيل علي حرق كميه كبيره من الدهون وحرق السعرات الحراريه وتحسيين عمليه الهضم، ويتم اعداده عن طريق غلي بعض الماء واضافته اليه اي أنه يتم إعداده مثل الشاي ويضيف الليمون إليه ليعمل بصوره أفضل ومن الممكن وضع النعناع ايضا.

6-الفلفل الأسود

يعمل الفلفل الأسود علي تسريع عمليه الأيض والتخلص من الدهون مما يؤدي الي فقد الوزن، وطريقة إستخدامه هي أن يضاف ملعقه صغيره منه الي الوجبات بشكل مستمر للحصول الي نتائج ملحوظة.

7-إكليل الجبل

يعد إكليل الجبل نوع من أنواع النباتات الطبيه حيث يعمل علي منع زياده الوزن ولكن يجب علي الحوامل إستشاره الطبيب قبل تناوله، ويمكن تناوله مثل الشاي او تناوله ككبسولات وهو أيضا مدر جيد للبول حيث يساعد علي التخلص من الماء الزائد في الجسم، ويتم اعداده عن طريق نقعه في الماء عده دقائق ثم تصفيته وتناوله

نصائح للتخلص من السمنة

ممارسه التمارين الرياضيه بإنتظام.
إتباع نظام غذائي معين وصحي.
شرب الكثير من الماء علي مدار اليوم
عدم تناول الكثير من الأغذيه التي تحتوي علي كميات كبيره من الدهون والنشويات
عدم تناول الكثير من السكريات
الأكل ببط حيث يؤدي ذلك الي الشعور بالشبع
تقسيم كميه الأكل علي مدار اليوم بدلا من التركيز علي وجبات بعينها
الإبتعاد عن الرجيم القاسي
تناول الشاي الاخضر

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: