مشروبات

مشروبات ساخنه و سهلة للشتاء , صور ومكونات مشروبات فصل الشتاء

مشروبات ساخنه و سهلة للشتاء , صور ومكونات مشروبات فصل الشتاء

هناك العديد من المشروبات التى تعطي الجسم الحرارة وقت الشتاء و تحمي الجلد و البشرة من البروده و تمنح الجسم درجة حرارة مناسبة في فصل الشتاء نتعرف على اهم هذه المشروبات

السحلب


صور كوب سحلب

المكونات

4 أكواب من الحليب+ 4 ملاعق كبيرة نشاء ذرة+ 4 ملاعق من السكر+ملعقة صغيرة قرفة+ حفنة مكسرات.

طريقة التحضير

أضف السكر إلى 3 من أكواب الحليب وضع الخليط على النار مع الاستمرار بالتحريك حتى ذوبان السكر، مع إذابة النشاء في كوب حليب بارد مع التقليب، ثم ضع مزيج النشاء والحليب ببطء إلى الحليب على النار مع التحريك المستمر حتى لا يكون النشاء كتل استمر حتى غليان الخليط، ثم قلل من حرارة النار واستمري بالتحريك لمدة دقيقتين، ثم قم برش القرفة والمكسرات على الوجه.

الشيكولاتة الساخنة

صور شوكولاته ساخنه

المكونات كوب كبير من الحليب الساخن + 50 جرام من الشيكولاتة الداكنة + 20 جرام من الشيكولاتة البيضاء+ عود قرفة + 12 ملعقة صغيرة فانيليا مطحونة + سكر حسب الرغبة. طريقة التحضير أضف الشيكولاتة السوداء والبيضاء مع الفانيليا إلى كوب الحليب الساخن، حرك المزيج على نار متوسطة حتى يتجانس وتذوب الشيكولاتة، مع إضافة السكر.

الكاكاو بزبدة الفول السوداني

صور مشروب زبدة الفول السوداني

المكونات كوب من الكاكاو + 8 أكواب ماء ساخن + كوب إلا ربع من شراب الشيكولاتة الداكنة +14 كوب من زبدة الفول السوداني. طريقة التحضير أضف الكاكاو إلى الماء الساخن وضعه على النار ثم أضف مشروب الشيكولاتة واستمر في التقليب ثم اتركه على نار هادئة لمدة من 3 إلى 4 ساعات، أو للإسراع في نضجه يمكنك تركه من ساعة إلى ساعتين على نار عالية، وبعدها أضف الفانيليا والزبدة إلى الكاكاو واخفقهما جيداً .

الزنجبيل بالحليب

المكونات 3 أكواب من الماء + 4 حليب بودرة أو استبدله بكوب حليب طازج+ نصف ملعقة زنجبيل مطون أو مقطع حسب الرغبة. طريقة التحضير يتم غلي الزنجبيل في الماء ثم نضع اللبن على الزنجبيل ويترك على نار هادئة حتى الغليان.

مشروب التفاح الساخن

المكونات 6 أكواب عصير تفاح+ قرفة+ 6 أعواد قرنفل + قشر ثمرة برتقال كاملة مبشور + قشر ثمرة ليمون كاملة مبشور + القرنفل والقرفة حسب الرغبة.

طريقة التحضير نصب عصير التفاح في وعاء، وتوضع القرفة والقرنفل والتوت وقشر البرتقال والليمون في قطعة قماش مصنوعة من القطن ونظيفة ومعقمة وتربط جيداً ثم تُغمس في عصير التفاح، يرفع الخليط على نار متوسطة لمدة من 5 إلى 10 دقائق ولا يترك حتى الغليان، ثم نأخذ المزيج المغموس في العصير ونصب المزيج في أكواب ويقدم ساخناً.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock