مشروبات لحرق الدهون

X

مشروبات لحرق الدهون هي من الاشياء المساعدة لفقدان الوزن و هناك العديد و المتنوع من الوصفات اساسها الاعشاب او الفوكه و حتى الخضروات و هذا ما سقدمه لكم على مجلة رجيم .مجموعة من الخيارات من جميع الاصناف تجعلك تختار الافضل لك .

 

 مشروب القرفة

يعد من أكبر المشروبات الفعالة للتخلص من الدهون وزيادة معدلات الحرق بالجسم، حيث تساعد أعواد نبات القرفة على زيادة معدل الحرق بالجسم ويمكنكم تناولها من خلال غليها وشربها بشكل يومي ومنتظم كما يمكن إضافتها على الطعام فهى فعالة جدًا.

عصائر الخضروات لحرق الدهون

من المعروف أن الخضروات تساعد على إنقاص الوزن خاصة الخضروات الغنية بالألياف فهى تعطى إحساسا بالشبع وتناول كميات أقل من الطعام وتتميز بكونها لذيذة الطعم كما أنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية التى يحتاج إليها.

 

مشروب الشاى الاخضر

يساعد علي زيادة معدل الأيض وتسرع عملية حرق الدهون، ويمكن تناول كوب واحد من الشاي الأخضر يوميا لزيادة معدل حرق الدهون لدى الفرد.

ماء جوز الهند لخسارة الوزن

يعد مشروبا طبيعيا مفيدا جدا فهو يمد الجسم بالطاقة التى يحتاج اليها هو ماء جوز الهند كما أن لها دور فعال فى تحفيز عملية حرق الدهون و إنقاص الوزن كما إن خبراء التغذية ينصحون بها لمن يعانون من اضطرابات وقرحة فى المعدة، ويعد تناول كوبين من ماء جوز الهند بشكل يومي هام للجسم لأنه يعطيه الطاقة اللازمة التى يحتاج إليها من أجل ممارسة النشاطات اليومية كما أنها سوف تحفز عملية حرق الدهون على مدار اليوم وتخلص الجسم من السموم.

 

مغلي الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع:

يعتبر هذا المشروب من الوصفات العربية التي تم تجربتها منذ قديم الأزل، وأثبت هذا المشروب فعاليته في حرق الدهون بشكل سريع للغاية والمساعدة في التخلص من “الكرش”.

وطريقة عمل المشروب سهله للغاية، كل ما عليك هو إحضار كوب ماء وأضيفي إليه معلقة شاي أخضر ومعلقة كمون ونعناع وزنجبيل، وقلبي جيدا ثم اغلي المزيج لمدة 10 دقائق وصفيه.وللحصول على نتيجة فعالة عليك تناول هذه الوصفة ثلاثة مرات يومياً، قبل الوجبات الثلاث بنصف ساعة، وحاولي الاستمرار في تناولها لمدة 15 يوماً وستلاحظين الفرق خاصةً بمنطقة البطن.

عصير الأناناس والكيوي:

أثبتت التجارب العلمية أن تناولك لعصير الكيوي والأناناس يومياً لمده 15 يوما يساعد الجسم على فقدان حوالي 10 كيلو جرامات مع الالتزام بالتمارين الرياضية والنظم الغذائية المعتدلة.

طريقة عمل العصير: امزجي حبتين من الكيوي و5 شرائح من الأناناس في الخلاط وتناولي العصير بدلاً من العشاء يومياً دون إضافة السكر.

ماء الفواكه

تعتبر الفواكه من العناصر المهمة في أي نظام غذائي، ومع ذلك ينصح الكثير من خبراء التغذية بعدم عصرها. كبديل لذلك، يمكنك الاستمتاع بفوائد الفاكهة بإضافتها إلى الماء، هذا فضلاً عن كونها مثالية للصيف. ضعي شرائح البطيخ، الفراولة والكيوي في زجاجة المياه، لتترك لبضع ساعات. ليكون لديك في النهاية زجاجة غنية بفوائد الفاكهة.

عصير العنب لحرق الدهون

يحتوى عصير العنب على فيتامين C الذى يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وله دور فعال فى تخليص الجسم من السموم كما أنه هام من أجل صحة الكبد، ويتم عمليها من خلال وضع العنب الأسود وعصره فى الخلاط ولا تضيف اإيه السكر ويمكن تناوله كما هو أو يمكنك إضافة القليل من الماء إليه وقم بتناول كوب منه يومياً كل صباح مع وجبة الإفطار وسوف يساعد على إنقاص الوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق