الشعر

مشروبات لشعر صحي وأكثر كثافة

لأن الشعر هو زينة المرأة وجمالها، وهي تسعى باستمرار لكي تجعله بأفضل صورة ممكنة وتعتني بصحته وجماله دائما. لا يتوقف تحسين نمو الشعر وزيادة كثافته وتقوية صحته على استخدام الزيوت والمستحضرات الطبيعية والصناعية، بل هناك ما هو أهم من ذلك، حيث يساهم النظام الغذائي الصحي بشكل كبير في تحسبن وظائف الجسم بأكمله ويعمل على تغذية الشعر والبشرة والأسنان وغيرها من أجزاء الجسم، وهناك بعض المشروبات الطبيعية التي تحتوي على بروتينات و فيتامينات و معادن تساهم في تقوية الشعر وجعل مظهره صحيا وأكثر كثافة.

فيما يلي قائمة بأهم المشروبات الطبيعية المفيدة لإمداد فروة الرأس بالمغذيات الطبيعية التي تساعد على تقوية خصلات الشعر وتحفيز نموها:

  • الحليب:

يحتوي الحليب على البروتين المهم لصحة الشعر وزيادة كثافته، فالشعر أساس تكوينه من البروتين وعندما يفقده فإنه يبدأ في التساقط والتقصف، ولذلك فإن كمية اللبن التي ينصح بتناولها في اليوم يجب ألا تقل عن خمسة وأربعين جراما.

عصير البرتقال غني بفيتامين C الذي يساهم في تقوية الشعر، للحصول على الاستفادة الكاملة منه يجب أن يكون طازجا ويتم تناوله كل يوم في الصباح.

  • عصير الخضار:

عصير الخضار يعتبر من أفضل المشروبات الصحية التي تحفز نمو الشعر بصورة صحية، لاحتوائه على المعادن والفيتامينات الطبيعية كالحديد وفيتامين H وفيتامين B وكذلك عنصر البيوتين، فالبندورة والخس والسلق والجزر تعتبر من الخضروات الطبيعية الغنية بعنصر البيوتين، فيما تمد أوراق السبانخ والفطر واللفت والأوراق الخضراء الجسم والشعر بالحديد وفيتامينB، تناولي هذه الخضروات بانتظام على شكل عصير يومي.

  • الماء المعدني:

يحتاج الشعر إلى الترطيب الكافي كباقي أعضاء الجسم، ليستطيع الحفاظ على مظهره ومعدل نموه. تناولي ما لا يقل عن 6 أكواب يوميا من الماء لضمان حصول شعرك وجسمك على الترطيب المطلوب.

  • مشروب الزنجبيل:

يمكن أن يكون طازجا أو مجففا، وهو مفيد في منع تقصف الشعر وينصح بتناول كوب واحد منه قبل غروب الشمس.

  • شاي عشب ذيل الحصان:

عشب ذيل الحصان من الأعشاب المعروفة بتأثيرها القوي على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته، بفضل احتوائه على عنصر الكبريت الذي يعمل على علاج بصيلات الشعر وتحفيز قدرتها على إنبات الشعر بشكل صحي وسريع، ستجدين هذا الشاي متوفرا في المحال التجارية المتخصصة في تقديم الأطعمة الطبيعية.

اظهر المزيد