رشاقة

مشروبات للتنحيف السريع

من منا لا يؤرقه وزنه وكيفية الحفاظ والسيطرة عليه؟ فالوزن هو هاجس لدى معظم الاشخاص. ولذا تجد العديد العديد من الحلول والانظمة التي تدعي مساعدتك في الحفاظ عليه، وفيما يلي جمعنا لك مجموعة مميزة من المشروبات والخلطات التي قد تشجعك لخساة الوزن بطريقة ممتعة وصحية، ان شمتلها ضمن نظم غذائي صحي ونشاط بدني مناسب.

اليك فيما يلي عشرة خلطات للتنحيف ومشروبات قد تساعدك في نزول الوزن:

التخلص من الوزن الزائد لا يتحقق فقط من خلال نظام غذائي معين أو الالتجاء إلى تطبيق رجيم قاسي و طويل المدى.. بل يمكن أن نعتمد أيضا على عدة مشروبات معدّة خصيصا لمساعدتنا على التخسيس و التخلص من الدهون الفائضة في أجسامنا.

وهي طريقة صحيّة ومثالية تجمع بين نجاعة هذه المشروبات و لذّة طعمها في آن. وفي مقال اليوم سوف نشرح لك فوائد هذه المشروبات و طريقة إعدادها بنفسك بالتفصيل من أجل فقدان الوزن في فترة وجيزة.

١) المشروبات الخضراء للتخسيس:
هذه 4 وصفات من المشروبات الخضراء لتنقية الجسم، فهي تعزز العبور المعوي، وتساعد على تطهير الكبد وإنتاج السائل المدر للبول. بفضل كل هذه الخصائص، فإن هذه المشروبات تمكنك من تخسيس وزنك بشكل سريع.

وبالإضافة إلى ذلك، لا ننسى أن الفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة التي تحتوي عليها هذه المشروبات تحسن بشكل كبير من مظهر بشرتنا وجعلها أكثر جمالا.

متى وكيف تتناول المشروبات الخضراء؟
على الرغم من أن العصائر الخضراء مليئة بالفوائد لجسمنا، فمن المهم أن نعرف كيفية استهلاكها لتحسين آثارها وتحقيق أفضل النتائج. لذلك، نتناول المشروبات الخضراء:

  • عند الاستيقاظ وبعد تناول أي شيء مسبقا.
  • انتظر 30 دقيقة على الأقل قبل تناول أي شيء.
  • دائما يجب صنع هذه العصائر مع المكونات الطازجة لتعزيز خصائصها الغذائية.
  • تناولها لمدة 5 أيام في الأسبوع لمدة شهر على الأقل للاستفادة من فوائدها.

يجب أن ترافق المشروبات الخضراء للتخسيس مع التغذية الكافية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتحقيق الفوائد المرجوة. في الواقع، فإنك لن تحصل على معجزة إذا كنت لا تقوم بتغيير عاداتك.

إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة مثل السكري، مشاكل الكبد أو الكلى، أو أمراض الجهاز الهضمي، يجب عليك استشارة الطبيب قبل أخذ هذه العصائر بانتظام.

مشروب الخيار والكرفس والأناناس:
الكرفس والأناناس والخيار هي ثلاثة من المكونات القوية التي يمكنها إزالة السموم من الجسم. في الواقع، و بفضل نسبتها الكبيرة من المياه، لديها قوة عالية مدرة للبول، مما يقلل من احتباس الماء في البطن. محتوى الألياف فيها يعزز أيضا العبور المعوي.

سوف تحتاج إلى:

  • نصف حبة خيار
  • 3 شرائح من الأناناس الطازج
  • 2  باقات من الكرفس
  • المياه

طريقة الاعداد:
تخلط جميع المكونات في الخلاط و تتناول هذا الشراب على معدة فارغة.

مشروب الكرفس الأخضر وعصير الزنجبيل:
هذا المشروب المدر للبول يعزز العبور المعوي، و يوفر لك الشعور بالشبع كما يحقق حرق السعرات الحرارية الزائدة. وهو أيضا يوفر لك الفيتامينات وحمض الفوليك. وفيما يلي المكونات اللازمة لإعداد هذا العصير:

المكونات:

  • عصير الليمون
  • 1 باقة من الكرفس
  • ربع  كوب أوراق البقدونس
  • حبة من التفاح الأخضر بدون بذور.
  • قطعة من الزنجبيل.

طريقة الاعداد:
اغسل جميع المكونات وقشر الزنجبيل وأزل النواة والبذور من التفاح واستخراج عصير الليمون و ضع جميع المكونات في الخلاط. ننصحك بإضافة القليل من الماء بحيث يمكن للمكونات أن تشكل مزيجا جيدا. شربه على معدة فارغة.

مشروب البقدونس وعصير الليمون:
قد يبدو إعداد عصير أخضر معقدا جدا فمعظم هذه المشروبات تتطلب مكونات مختلفة. ومع ذلك، مشروب البقدونس وعصير الليمون هو الحل الأمثل للحد من احتباس السوائل بفضل خصائصه المدرة للبول. هذا البديل يساعد أيضا على تعزيز حرق الدهون، وذلك بفضل الليمون، وتنظيف الجسم بفضل محتوى الألياف.

لتحقيق ذلك، سوف تحتاج:

  • كوب من الماء
  • عصير الليمون
  • كوب من البقدونس


طريقة الاعداد:
سكب العصير في الماء، إضافة البقدونس، و خلطه في خلاط.شربه مباشرة.

مشروب الكيوي والسبانخ والخس:
من بين المشروبات الخضراء للتخسيس، هذا الشراب الممتاز يجمع بين 3 مكونات تنقية التي تعزز العبور المعوي وتوفير الألياف ومضادات الأكسدة. وهو بسيط جدا لصنعه.

تحتاج فقط إلى:

  • حبة كيوي
  • باقة سبانخ
  • باقة خس


طريقة الاعداد:
تخلط جميع المكونات مع القليل من الماء باستخدام خلاط أو خافق يدوي. شربه على معدة فارغة للاستمتاع بفوائده.

٢) المشروبات العشبية للتخسيس:
إذا كنت ترغب في تكملة طبيعية لنظامك الغذائي، يجب أن تعرف أن المشروبات العشبية تتميز بخصائص  التخسيس التي يمكن أن تساعدك في هدفك لفقدان بضعة كيلوغرامات. وبالإضافة إلى ذلك، هذه المشروبات مصنوعة من الأعشاب وغنية بالفوائد الصحية.

مشروب الشاي الأخضر:
الشاي الأخضر هو واحد من أنواع الشاي العشبية الأكثر شعبية للتخسيس. فعناصره الرئيسية مثل ثين، كيتشينز (مكونات مضادة للأكسدة) والمواد المعدنية، تجعل من الشاي الأخضر مكملا مثاليا في الوجبات الغذائية لإنقاص الوزن.

تناول الشاي الأخضر يساهم في تسريع عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على حرق الدهون. أيضا، وذلك بفضل المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم،الشاي الأخضر مدر للبول مما يعزز القضاء على السوائل.

مشروب عشبة ذيل الحصان:
عشبة ذيل الحصان. هي واحدة من أشهر الأعشاب المعتمدة للتخسيس حيث يمكن استعمالها كمكمل للحد من وزنك. فهذه العشبة المدرة للبول، تساعد على القضاء على السموم والسوائل التي تتراكم في الجسم.

ومن المهم أن ندرك أن عشبة ذيل الحصان من تلقاء نفسها لا تحرق الدهون، ولكنها ممتازة لتطهير الجسم، والقضاء على السموم، وهي من خلال ذلك تساعد بطريقة غير مباشرة على مكافحة الدهون الزائدة. وبالتالي تحقيق التخسيس.

يتم تحضير مشروب عشبة ذيل الحصان بنقع العشبة في الماء المغلي أو الحليب الساخن. ثم شربها قبل تناول وجبات الطعام لمرة أو عدة مرات أسبوعيا.

مشروب الجريب فروت:
الجريب فروت يعد من أنواع المشروبات العشبية. وهو إلى ذلك مشروب مهم آخر لفقدان الوزن. كما أنه مثالي في سد الشهية و تدمير الدهون. وبالإضافة إلى ذلك، فإن تناوله يعدّ ضمانا ممتازا للأداء السليم للكبد والكلى. لا تتردد في إعداد شاي الجريب فروت والتمتع بخصائصه وفوائده للتخسيس.

٣) المشروبات الطبيعية للتخسيس:
المشروبات الطبيعية المنزلية المصنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة هي وسيلة رائعة للتخسيس بشكل طبيعي، لأنها لا تحتوي على مواد حافظة أو أصباغ.

إنها توفر العديد من العناصر الغذائية الصحية لنظامك الغذائي اليومي، منخفضة في السعرات الحرارية، وتساعد على حرق الدهون، والقضاء على السموم والسوائل، وتطهير الجسم.

للاستمتاع بآثار التخسيس، من الأفضل أن تأخذ العصائر الطبيعية في الصباح لتناول الإفطار، يمكن مرافقتها بالأطعمة منخفضة السعرات الحرارية. يصر خبراء التغذية على أهمية شربها بعد وقت قصيرمن إعدادها، لأن الاحتفاظ بها لوقت طويل قد يفقدها كل فوائدها.

و يمكنك تناولها في درجة حرارة الغرفة أو مع مكعبات الثلج لجعلها باردة، كبديل مثالي للأيام الساخنة.

مشروب الأناناس والكيوي:
الأناناس و الكيوي هما من الفواكه الأكثر فعالية للتخسيس، لأنهما جزء من مجموعة من الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية. وهذا يعني أنك تحرق المزيد من السعرات الحرارية عن طريق استهلاكهما ، وبالتالي تعزيز فقدان الوزن.

وبالإضافة إلى ذلك، كلاهما غني بالألياف، و يوفر شعور بالامتلاء وتقليل الشهية. وهما أيضا من مدرات البول، حتى أنهما يساعدان في القضاء على السوائل المتراكمة ومنع احتباس الماء في الجسم.

المكونات:

  • 1 كوب من مكعبات الأناناس
  • 1 حبة كيوي
  • 150 مل من حليب جوز الهند
  • مكعبات الثلج (اختياري)

الإعداد:
تقشير الأناناس والكيوي، تقطيعهم إلى مكعبات ووضعهما في وعاء الخلاط. إضافة حليب جوز الهند و خلط جميع المكونات بشكل جيد. تناول المشروب في درجة حرارة الغرفة أو إضافة بعض مكعبات الثلج إذا كنت ترغب في التمتع به باردا.

مشروب الخيار والكرفس والزنجبيل:
يساعدك هذا المشروب على تطهير الجسم والتخلص من كل المواد الضارة بالصحة والوزن. فتراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم هي أعراض نموذجية للتخزين المفرط للسموم.

التي يجب القضاء عليها في أقرب وقت ممكن. بفضل تناول مشروب الخيار و الكرفس و الزنجبيل، يتخلص جسمك من هذه السموم حيث يصبح أكثر قابلية لإنقاص الوزن.

المكونات:

  • 1 حبة خيار
  • 3 حبات تفاح
  • نصف باقة من الكرفس
  • 1 ملعقة كبيرة من البقدونس
  • عصير الليمون
  • 1 ملعقة كبيرة من الزنجبيل

 

الإعداد:
أولا،غسل وتقطيع جميع الفواكه والخضروات. وضعها في الخلاط بإضافة القليل من المياه المعدنية وعصير الليمون والبقدونس والزنجبيل، ثم تخلط حتى تحصل على مشروب سلس. إذا كان سميكا جدا، يمكنك إضافة المزيد من الماء وتصفيته.

مشروب البطيخ والفراولة:
يمكنك صنع مشروب للتخسيس من البطيخ والفراولة، فهما من أقل الفواكه الحرارية التي هي أقل بنسبة الدهون. البطيخ يحتوي على الكثير من الماء وغني بالأرجينين، وهما عنصران ممتازان لتطهير الجسم، عن طريق تخليص احتباس الماء وتسريع فقدان الدهون. من جانبها، الفراولة تعزز العبور المعوي، و تحسن الهضم.

المكونات:

  • 2 شرائح من البطيخ
  • 4 أو 5 حبات من الفراولة
  • 1 كوب من حليب الصويا

الإعداد:
قطع شرائح من البطيخ إلى قطع وإزالة جميع البذور، ثم قطع الفراولة في النصف وإزالة الجذعية بسكين. ضع الثمار في الخلاط، ثم أضف حليب الصويا وأخلط كل شيء جيدا. عندما تنتهي، يمكنك إضافة عدد قليل من مكعبات الثلج لتناوله باردا.

 

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: