ثقافة عامة

مشروبات يجب تناولها بعد ممارسة التمارين الرياضية

لا تظن أنه بممارستك التمارين الرياضية والمحافظة على تلك العادة يعني أنك تقدم الأفضل إلى جسمك، فالحقيقة ربما تكون عكس ذلك تماماً إذا لم تكن تعرف.

ولذلك لأن الجسم يفقد الكثير من المياه والعناصر الغذائية والأملاح المعدنية التي يمكن أن يؤدي فقدانها إلى نتائج عكسية لا يحمد عقباها لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أهم 4 مشروبات عليك تناولها لتعويض جسمك عما يفقده من مواد أثناء ممارسة التمارين الرياضية؛ ليمنحك بالتالي عضلات أقوى وصحة أفضل .

1- المياه

هي أهم المشروبات على وجه الأرض فهي أساس كل شيء، وأهم شيء أنها أرخص مطلوب ويمكنك بالتأكيد الحصول عليه بشكل مجاني، وتكمن أهمية المياه في أنها تنعش العضلات، وتخلق لها جواً رطباً بعد نفاد السوائل المتواجدة بها بسبب ممارسة التمارين الرياضية وتفكك أنسجتها وأليافها.

ويقوم الماء بالمساعدة في إعادة ترميم تلك الأنسجة المتهالكة وإنعاش عضلاتك واختصار زمن الاستشفاء العضلي، وهو الوقت الذي تشعر فيه بالأوجاع العضلية بعد ممارسة التمارين الرياضية .

2- المشروبات الرياضية

يلفت انتباهنا كثيراً تناول الرياضيين لتلك المشروبات الملونة بعد المباريات التي تشبه المياه وبالتأكيد هي رائعة بالنسبة لجسمك ولكن في حالة ما إذا كنت رياضيًا محترفًا فقط أو تبذل مجهودًا بدنيًا كبيرًا، ولا يصنف على أنه عادي فقط؛ لأنها تحتوي على نسبة من السكريات بجانب الفيتامينات والأملاح الهامة لجسمك.

3- مكملات البروتين

بالتأكيد ليس هناك أروع من تناول مسحوق البروتين المفضل لديك بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية مباشرة، فتزويد عضلاتك بجرعة رائعة من البروتين مجهود شاق يمثل لها قبلة الحياة، ويعوض أنسجتها كثيراً بما فقدته من عناصر أثناء ممارسة الرياضة، كما أنها تضعك على الطريق الصحيح فيما يخص الحصول على الضخامة العضلية.

4- ماء جوز الهند

يساعدك ماء جوز الهند على الحصول على فترات رائعة من الراحة لذلك في المساء، وبعد الانتهاء من التمارين ينصح بتناول كوب من هذا الماء الرائع الذي يعمل كالمساج الداخلي بالنسبة لعضلات جسمك المنهكة.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: