مشكلة التعرق في النوم

التعرق يتم تعريفه أنه زيادة كبيرة في إفراز الغدد العرقية، وفي العادة يكون التعرق عادة صحية، تسمح للجسم بالتخلص من المواد الضارة الموجودة في داخله، كما أنها توفر ترطيب طبيعي للجسم، مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، كما أن العرق يعمل كطبقة عازلة لحماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية، وله العديد من الفوائد المتعددة، ولكن قد يكون هناك إفراط في إفراز العرق أحياناً، مما يسبب الكثير من المشكلات لدى بعض الأشخاص، بالإضافة إلى أن هناك بعض الأشخاص يعانون من زيادة في إفراز العرق أثناء نومهم، وهي المشكلة التي نناقشها اليوم عبر مجلة رجيم من خلال المقالة الموجودة بين أيديكم الأن.

التعرق

أسباب التعرق في النوم

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى مثل هذه الحالة، ويجب أن يتوجه الشخص الذي يعاني من التعرق أثناء النوم إلى الطبيب، من أجل تحديد السبب الرئيسي وراء هذه الحالة، من أجل وصف العلاج المناسب، وهناك بعض الحالات، التي يؤكد الأطباء أنها السبب وراء حالات التعرق الشديد والغزير أثناء النوم:

  • عند الوصول إلى سن اليأس لدى السيدات، حيث ينقطع الحيض في هذه الفترة، وينتج عنه الكثير من الأعراض، التي تصاحب هذه الفترة العمرية ومنها العرق الغزير أثناء النوم.
  • مرضى السكر أيضاً يعانون من التعرق الشديد أثناء النوم، ويرجع هذا الأمر إلى نقص نسبة السكر في الدم.
  • يحدث أيضاً في فترة البلوغ نتيجة التغيرات الهرمونية، التي تصاحب هذه الفترة والتي يصاحبها الكثير من التغيرات الجسدية، بالنسبة للإناث والذكور، والعرق الغزير أثناء النوم واحد من هذه التغيرات.
  • بعض العقاقير الطبية أيضاً من الممكن أن تتسبب في حالات التعرق الغزير عند النوم، مثل الأدوية الخافضة للحرارة، وأيضاً أدوية الأمراض النفسية ومضادات الاكتئاب.
  • ارتجاع المريء أيضاً، يؤدي إلى الإصابة بحالات العرق الغزير أثناء النوم.
  • إدمان المواد المخدرة وخاصة الهروين، يتسبب في إفراز الجسم كميات كبيرة من العرق أثناء النوم.
  • مرضى السمنة المفرطة، وأصحاب الأجسام الممتلئة، يتعرضون لحالات العرق الغزير أثناء النوم أكثر من غيرهم.
  • من يعانون من وجود مشكلات في القلب أيضاً، يعانون من مشكلة العرق الغزير ليلاً.

التعرق

علاج التعرق في النوم

كما سبق وذكرنا في البداية، أن هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى حدوث مشكلة العرق أثناء النوم، ومن أجل الوصول إلى العلاج المناسب لهذه الحالة، يجب زيارة الطبيب من أجل تحديد سبب المشكلة، وذلك حتى يتم وصف العلاج المناسب حسب الحالة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى