الرئيسية / اخبار العالم / مطار دبي يتفوق على مطارات العالم بهذه الخدمة

مطار دبي يتفوق على مطارات العالم بهذه الخدمة

بعدما أعلنت مطارات دبي عن ترقية خدمة الـ”واي فاي” بها وإتاحتها للمسافرين عبر مطار دبي الدولي، ومطار دبي ورلد سنترال مجانا في شهر ديسمبر الماضي، أطلقت مؤسسة المطارات اليوم العنان لأسرع شبكة “واي فاي” قد يزود بها مطار في العالم.

ويتمكن المسافرون عبر المطار الذي يخدم ملايين المسافرين من استخدام هذه الشبكة التي تحمل اسم “واوو-فاي” بسرعة مذهلة، حيث تصل سرعتها إلى 100 ميغابايت/ثانية، وهي السرعة التي لم يصل إليها أي مطار في العالم بعد.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا والبنى التحتية في مؤسسة مطارات دبي مايكل إيبتسون، إنهم قاموا بإطلاق هذه الخدمة لمساعدة ملايين المسافرين عبر مطاراتهم حتى يكونوا على تواصل مع من يريدون، فضلا عن منحهم فرصة اختبار شيء لم يختبروه في أي مطار من قبل.

وأوضح أن سرعة الإنترنت التي سيحصل عليها المسافرين تصل إلى 100 ميغابايت/ثانية، مما سيمكنهم من تحميل ورفع رسائل البريد الإلكتروني، والصور، إضافة إلى مقاطع الفيديو، فضلا عن تحديث وسائل التواصل الاجتماعي، والتواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم في كافة أرجاء العالم.

ولفت إلى أن هناك أكثر من 100 ألف مسافر استمتع بتلك الخدمة خلال الشهرين التي تم إطلاقها بها بشكل اختباري، مؤكدا أن الخدمة الجديدة ستثير إعجاب 89 مليون مسافر المتوقع استخدامهم للمطار هذا العام.

وسعيا منها لترقية كامل البنية التحتية للشبكة اللاسلكية تستثمر المؤسسة فيما يزيد عن 6000 نقطة وصول “واي-فاي” جديدة، كما عززت المؤسسة وصلات الإنترنت إلى 5 غيغابايت/ثانية لكل منها، من أجل توفير المرونة وعرض النطاق الترددي المطلوب، كما قامت أيضا بتطوير تطبيقات ويب جديدة لكل مبنى وكونكورس، وذلك لتحسين المعلومات المتوفرة للمسافرين.

اترك رد