مطويات عن اليوم الوطني السعودي 1441 جديدة جاهزة 2019

اليوم الوطني السعودي 1441 Saudi National Day وأهم المطويات الجديدة و الجاهزة لعام 2019 عن هذا اليوم العظيم، وكيف يقدرونه الشعب السعودي ويحتفلون به، فهو عيد المملكة في اليوم 23 من شهر سبتمبر الذي تقوم المملكة العربية السعودية بالاحتفال به بضم المملكتين نجد والحجاز ليتم تعريفهم بعد ذلك بالمملكة العربية السعودية، وهذا بواسطة الملك عبد العزيز آل سعود عام 1932، ويقوم الشعب السعودي منذ ذلك الوقت بالاحتفال في هذا اليوم بالعديد من الطرق ومنه إلقاء الشعر والأبيات التي تُمجد المملكة العربية السعودية ولمعرفة أهم مطويات عن اليوم الوطني السعودي 1441 جديدة جاهزة 2019 تابعونا.

المملكة العربية السعودية Saudi Arabia

مطويات عن اليوم الوطني السعودي 1441 جديدة جاهزة 2019
مطويات عن اليوم الوطني السعودي 1441 جديدة جاهزة 2019

تتميز المملكة السعودية بكونها من أجمل الدول العربية بالإضافة إلى موقعها وهي اكبر الدول العربية من حيثُ المساحة، فنجدها في قارة آسيا تقع  في الجنوب الغربي للقارة، فنجد أن مساحتها تصل إلى 2 مليون كم مربع.

وتتميز المملكة العربية السعودية بانها عضو فعال في كلًا من :.

  • مجلس التعاون لدول الخليج،
  • وجامعة الدول العربية
  • ولا ننسى الأمم المتحدة وأيضًا حركة عدم الانحياز،
  • وهي عضوه ايضًا في رابطة العالم الإسلامي،
  • صندوق النقد الدولي
  • منظمة التعاون الإسلامي.
  • منظمة التجارة العالمية.
  • منظمة الدول المصدرة للنفط.

ومن هنا نجد أن المملكة العربية السعودية من الدول التي تتميز بشأنها السياسي المرتفع، وكلمتها التي لها شان مرموق بين الدول، وتتميز أيضًا بكونها من اكبر ثاني احتياطي للبتول علة مستوى العالم يتواجد بها، وهي من اكبر مصادر النفط الخام بالعالم حيثُ تصل صادراتها لما يقارب الـ90% من النفط.

ومن حيثُ الاقتصاد يصل اقتصادها إلى المرتبة 19 بين دول العالم، وهي من الدول التي تتميز بمكانتها الإسلامية المرتفعة، حيثُ يتواجد بها بيت الله الحرام الكعبة المشرفة، والمسجد النبوي الشريف

اليوم الوطني السعودي Saudi National Day

تأسست المملكة العربية السعودية عندما قام الملك عبد العزيز في عام 1902 بأن يحتل واحات الرياض، وقام بهزيمة قوات شريف حسين عام 1925 فقام بضم كلًا من الحجاز ونجد، وابتداء من عام 1932 قام بتغير كل أملاكه من البلدان ليجمعها تحت أسم واحد وهو منزل آل سعود.

الاحتفال باليوم الوطني السعودي Saudi National Day Celebration

مطويات عن اليوم الوطني السعودي 1441 جديدة جاهزة 2019

يقوم الشعب السعودي في هذا اليوم بالاحتفال بالعديد من الطرق، فهناك العديد من الأغاني الوطنية الشعبية التي يتم الغناء بها والتمجيد بهذا اليوم، بالإضافة لإقامة العديد من المهرجانات والفاعليات، حيثُ يتم تزيين طرق المملكة بالأعلام مع ارتداء القمصان ذات اللون الأخضر تعظيمًا للون العلم للدولة.

وقد أُشير إلى أن الاحتفال بهذا اليوم هو تمجيد للتراث ولمعرفة عادات وتقاليد آل سعود، وهي أيضًا من اهم الفرص للأجيال الناشئة حتى يتعلمون كيف أن الملك عبد العزيز قام بضم الحجاز ونجد، وكيف قام بتغيير اسم الجزية إلى أسم عائلته.

وقد مر العديد من الأحداث والمناسبات في نفس اليوم ومنها:

  1. في عام 2005… اقر الملك عبد العزيز آل سعود بإن اليوم الوطني للمملكة هو عطلة رسمية.
  2. في عام 2009… قام الملك عبد العزيز بافتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وقد حضر هذا الحدث العديد من رؤساء الدول الأجنبية.
  3. في عام 2014… قامت البلدية بالرياض باكتشاف أطول سارية علم في العالم.
  4. وفي عام 2015… قد تصادف لأول المرة أن يكون اليوم الوطني للملكة العربية السعودية يوافق يوم عرفة.

يقوم سكان المملكة العربية السعودية بالاحتفال باليوم الوطني بالقيام بالعديد من الرقصات الشعبية والأغاني والعديد من العادات والتراث السعودي، وتقوم المملكة بدراسة ووضع بعض الخطط في المملكة حتى توفر لشعب المملكة كل وسائل الترفيه الممكنة بحلول عام 2030 حتى لا يضطر أهل المملكة بالسفر للخارج والقيام بما يحبون من سفر ورحلات داخل المملكة.

مطويات عن اليوم الوطني السعودي 1441 جديدة جاهزة 2019

مطويات عن اليوم الوطني السعودي 1441 جديدة جاهزة 2019

تتميز المطويات بأنها من الأشياء السهلة التي من الممكن أن يتم تقديمها في العديد من المناسبات، ومن أجمل المناسبات التي يشتهر بها تقديم المطويات هي اليوم الوطني السعودي، حيثُ يأتي هذا اليوم ليرجع ذكريات الآباء والأسلاف عن ما قاموا به من اجل هذا الوطن الغالي.

وبمرور الزمن يتم سرد العديد من الأحداث التي تروى للأجيال القادمة بما قام به أسلافنا من أمجاد ونصر حققوه، وسنجد انه في عهد الملك سلمان بن محمد تم تحقيق العديد من الأهداف والإنجازات والتي بدورها حققت للملكة العدي من المستويات التي جعلتها مزدهرة ومتقدمة.

تتمتع المملكة العربية السعودية بجانب موقعها واعتمادها الرئيسي في صادراتها على النفط كعامل أساسي بأنها من الدول التي استطاعت أن تحافظ على استقرارها السياسي والاقتصادي، وكان من ابرز ما قامت المملكة به قيامها بإطلاق رؤية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، فقد عملا على رؤية مستقبلية تقوم على تحقيق التوازن والتقليل من العجز في الموازنة لللملكة، وهي من النقلات العالمية التي شملت العديد من الإصلاحات الغير معروفة سابقًا.

حيثُ قامت العديد من الإصلاحات في عهد الملك سلمان والتي تمثلت في قيام الحكومة بتقليص عجز الموازنة بالأخص مع وجود نمو للإيرادات الخارجة عن إيرادات النفط، فقد نجدت حكومة المملكة في تحقيق إيرادات على الرغم من عدم تحسن سعر البترول إلا في الآونة الأخيرة، وهذا بسبب ما قامت به أوبك من اتفاقية تنص على خفض الإنتاج.

ولا ننسى المشاريع الكبيرة التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين والذي تمثلت في مشروع “نيوم” ومشروع “البحر الأحمر” حيثُ يعتبر مشروع البحر الأحمر من أكبر المشاريع التي تعد اكبر سائح لما يقارب لخمسين جزيرة وبهذا تكومن من اكبر المشاريع السياحية التي تخدم الكثير من الجزر حول العالم، ولا ننسى مشروع الـ Qudiya.

مطويات عن اليوم الوطني السعودي 1441 جديدة جاهزة 2019

بالإضافة للعديد من الاتفاقيات التي أقامها خادم الحرمين الشريفين مع كلًا من الصين، كوريا، اليابان، الأردن وبعض دول الخليج، ولا ننسى دور اتفاقية 2030 في قدرتها العالية للتحكم في نسبة البطالة العمل على تقليلها لما يقارب الـ7%، بالإضافة إلى تأكيد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وهو ولي عهد المملكة أن تلك الخطط سوف توفر للعاملين بالمملكة الأعداد للدخول في سوق العمل وأيضًا الموظفين.

وقد أكد أيضًا أن الدولة سوف تعمل على توفير الكثير من الخطط للشركات والمؤسسات وهذا للقطاع الخاص، ولم ينسى تكوين شركات سوف تقوم على تلك الرؤية أيضًا تملكها الدولة والحكومة، وسوف يتم تأهيل السعوديين للدخول في الأسواق العالمية للمنافسة، والعمل على ربط ما يحتاجه السوق بمخرجات التعليم.

ومن أجمل ما قيل في اليوم الوطني السعودي :.

مطويات عن اليوم الوطني السعودي 1441 جديدة جاهزة 2019


لاح يوم الوطن والعز لاح ***وكلمة الله على البيرق تلوح
يوم الإسلام يا يوم الفلاح*** والوطن كل روح له تروح
فوق الإيمان ركبنا السلاح*** والمقابيل بالخافق تبوح
الله اكبر مثل ضرب الرماح*** سيلت في خفى الباغي جروح.

وقد قال الأمير بدر بن عبد الله بن المحسن :.

أرفع الرأس يا الحر القطام وأكثر الحمد للي صانها **انت فالمجد لك راس السنام وعزة الناس من أوطانها
انت الأول اللي سل الحسام وقالوا الخيل من فرسانها **الفخر لك ولا تسمع كلام لا يهمك حكي عدوانها
ديرتك من عشقها ما يلام ويغضب الله على من خانها.

زر الذهاب إلى الأعلى