معاني الوان القلوب في الواتس اب

تدل الألوان على الكثير من العلامات أو المعاني، ومعاني الوان ايموجي القلوب “Emoji” في الواتس اب لها العديد من الدلالات، ويكون تأثير الألوان تبعا للمشاعر التي تقصدها وتثيرها، فللألوان القدرة على ضبط الحالة النفسية والمزاجية لللإنسان ولكن هناك العديد من الآراء التي ترى أن هذه مجرد خرافات، وهناك أيضا العديد من الناس الذين يؤمنون بمدى قوة وتأثير الألوان على الحالة المزاجية ويوافقون على أن لكل لون استخدام خاص لتحسين المزاج، فعلى سبيل المثال اللون الأصفر يعطي إيحاء بالمرح ولكن يراه البعض مرتبطا بمحتوى مؤذي لذلك يختلف تأثير اللون الأصفر من شخص إلى أخر، فمن يرى اللون الأصفر يدل على المرح ستتحسن حالته النفسية ومن يرى أن اللون الأصفر يدل على الحقد أو الأذى سوف تتعب نفسيته .

ألوان القلوب في الواتس اب

يتم استخدام ايموجي القلب في الواتس اب من قبل مستخدميه بكثرة، كذلك على برامج التواصل الاجتماعي يتم استخدام ايموجي القلوب أيضا ولكن يوجد العديد من ألوان القلوب ولكل لون معنى، فما هي معاني هذه الألوان وعلى ماذا يدل لون القلب في الواتس اب وتطبيقات التواصل الأخرى .

وفي العديد من الأوقات يتم فهم لون الايموجي بطريقة خاطئة لدى الطرف الآخر، لذلك قرر المسئولون في الانستجرام تحليل ألوان القلوب التي يتم استخدامها في تطبيقات التواصل الاجتماعي، واكتشفوا أن هناك العديد من القلوب التي تستخدم بطريقة خاطئة وتجعل الطرف الأخر يشعر بالحزن، فعلى سبيل المثال عندما يتم إرسال لون قلب أخر دون الأحمر بين الأحباء يحدث حالة من التساؤل عن لماذا لم يتم إرسال القلب الأحمر بدلا من هذا اللون، هل الطرف الأخر أصبح لا يحبني؟، لذلك قرر مسئولو الانستجرام تحليل الألوان .

معاني ألوان القلوب في تطبيقات التواصل الاجتماعي

عندما قرر مسئولون الانستجرام استخدام الرموز التعبيرية وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية فإنهم وجدوا أن ألوان القلوب تعتمد على الحالة النفسية للأشخاص، ووجدوا السبب الحقيقي الكامن وراء كل لون وأسباب كثر ألوان القلوب في تطبيقات التواصل الاجتماعي، ومعاني الألوان هي :

  • القلب الأخضر

يستخدم هذا القلب بكثرة في إيرلندا في يوم معين، وهذا اليوم يكون عبارة عن احتفال الناس بحظ الإيرلنديين ويسمى هذا اليوم “يوم القديس باتريك”، ولكن القلب الأخضر في الدول الأخرى يستخدم كدلالة على الأكل النظيف والبيئة الجميلة الخالية من التلوث، ويستخدمه كذلك النباتيين الذين يريدون حث الآخرون على اتباع نظام نباتي .

  • القلب الأزرق

هذا القلب هدفة نبيل وإنساني حيث يحث القلب الذي باللون الأزرق على دعم وتوعية مرضى التوحد، وكذلك يحث اللون الأزرق على حب الرياضة ويمثل الفرق الرياضية التي ترتدي هذا اللون، وفي الغالب يتم استخدام ايموجي القلب الأزرق من قبل الأشخاص الذين يريدون الإشارة إلى اهتمامهم بـ “BDSM” ومناقشة أفكارهم وتفضيلاتهم .

  • القلب الوردي

هذا القلب أصبح مشهورا في الفترة الأخيرة حيث يستخدمه الكثير من النجوم والمشاهير على السوشيال ميديا، كذلك فهو من الألوان المفضلة لدى مستخدمي الرموز التعبيرية، كذلك يتم استخدام القلب الوردي ذات الثلاث قلوب المتداخلة للتعبير عن التحدث عن النفس بإيجابية، وهذا القلب تم تحليله على أن مستخدميه واثقين كثيرا من أنفسهم .

  • القلب البنفسجي

هذا القلب هو الايموجي الذي يعبر عن الموضة، حيث يستخدمه مصممي الأزياء للتأثير عندما يريدون إظهار أزيائهم على الإنترنت، فالقلب البنفسجي دليل على الملائمة والقوة والثقة بالشيء الذي يتم عرضة .

  • القلب على الظرف

على الرغم من أن الكثير من الأشخاص يستخدمون هذا القلب كعلامة على الحب، ولكن هذا ليس استخدام هذا القلب، فهذا القلب الذي يكون على ظرف يرمز إلى طلب الذهاب في موعد غرامي ولكن عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي .

  • القلب الأصفر

يستخدم القلب الأصفر في تطبيقات التواصل الاجتماعي كدليل على أشعة الشمس، ويرمز القلب الأصفر إلى الشعور بالسعادة والمرح والمشاعر الإيجابية التي يجب أن يتمتع بها الإنسان، ويتم استخدام هذا القلب في يوم الأرض وفي الربيع .

  • القلب الأحمر

لا يحتاج هذا القلب إلى الكثير من الوصف، فمن منا لا يعرف معنى اللون الأحمر وأهميته في حياتنا، فهو يرمز إلى الحب والعطاء والحنان والاشتياق وافتقاد الشخص، فاللون القلب الأحمر يرمز إلى العاطفة، ويستخدمه جميع الأشخاص في التواصل الاجتماعي للتعبير عن حبهم ومدى قوة اشتياقهم للحبيب .

  • القلب البرتقالي

في الواقع هذا القلب لا يوجد له معنى، فهو يمكن استخدامه بين الأصدقاء أو الأشخاص الغير مهمين للغاية في حياتنا اليومية كنوع من أنواع التعبير عن الحب القليل .

  • القلب الأسود

يتم استخدام هذا القلب في القليل من المحادثات اليومية بين الأشخاص، فعلى الرغم من معرفة أن اللون الأسود يشير إلى فخامة الأشياء إلا أنه أيضا رمز للحزن، لذلك فالقلب الأسود يتم استخدامه عن الشعور بالحزن والتشاؤم ووجود طاقة سلبية لدى الشخص، وقليل جدا من الأشخاص يستخدم هذا القلب، وعلى الرغم من أن هذا معناه الوحيد ولكن يرى بعض الأشخاص أن القلب الأسود يدل على روعة الأشياء نظرا لحب هذا اللون .

  • القلب الأبيض

هناك العديد من الهواتف التي لا يسمح بوجود هذا القلب بها، ولكن من المعروف عن اللون الأبيض بأنه رمز الهدوء والجمال والطيبة والتسامح، لذلك يرمز القلب الأبيض إلى الصفاء والطهارة كذلك حب الخير للآخرين .

التأثير النفسي للألوان

للألوان تأثير نفسي على الإنسان بطريقة كبيرة، حيث يؤثر إرسال ألوان معينة من القلوب على نفسية الشخص، على سبيل المثال فعند تواجدنا بمكان بألوان معينة ترتاح لها أعيننا فإن هذا المكان يصبح مريحا بالنسبة لنا، وعندما نكون بمكان ألوانه غير متناسقة حيث تؤثر على أعيننا وتجعلنا نتأذى فإن هذا يؤثر بالسلب على نفسيتنا مما يجعل المكان غير محبب لنا، فعلى سبيل المثال عند استخدام الألوان في الأماكن يجب مراعاة بعض الأشياء المهمة مثل :

  1. الهدوء حيث تحتاج بعض الأماكن إلى الهدوء كغرفة النوم ويفضل أن تكون باللون الأزرق أو السماوي لإعطاء وحي باللون السماء ولون البحر .
  2. التأمل ويكون عادة هذا النوع في المساجد والكنائس والأماكن المقدسة، والتي تعطي انطباعا روحانيا للمكان، ومن أمثلة هذه الألوان البني والذهبي والزهري والأحمر الداكن .
  3. النشاط وعادة يكون في غرفة المعيشة أو الجلوس أو غرف اللياقة البدنية والجيم للشعور بالحيوية والطاقة، ومن أمثلة هذا الألوان الأصفر والأبيض والأزرق والأحمر .
  4. البهجة وتستخدم في غرف الأطفال لإعطائهم إيحاء بالبهجة والسعادة وحب الجلوس واللعب في غرفتهم، ومن أمثلة هذه الألوان الأزرق الأرجواني والأحمر الدافئ .

أهمية استخدام الايموجي

  1. التعبير عن الضحك والسعادة من الحديث مع الشخص عن طريق إرسال الايموجي الوجه الضاحك بدموع الفرح .
  2. التعبير عن غضبك في بعض الأوقات من كلام الأشخاص عن طريق استخدام الوجه الغضبان باللون الأحمر .
  3. يؤثر استخدام الايموجي على الحالة النفسية للشخص الذي تحدثه عن طريق ترك انطباع معين حسب شكل الايموجي .
  4. إيصال الشعور الذي تحسه باستخدام رموز تعبيرية تشبه ملامح وجهك في هذا الوقت .
  5. عند عدم معرفة الرد المناسب لبعض الرسائل التي نستلمها يمكن استخدام الايموجي كرد على هذه الرسائل .
  6. يمكن للشخص معرفة متى تتحدث بمزاح ومتى تتحدث بجدية عن طريق الايموجي .

زر الذهاب إلى الأعلى