اخبار الرياضة

معايير جديدة في الأندية السعودية

تشمل الطب والإعلام والتنظيم

مسلي آل معمر والرئيس التنفيذي لـدوري الأمير محمد بن سلمان ديفيد ريتشارد

أطلقت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، البرنامج التدريبي الإعدادي للموسم المقبل (2018-2019)، والمتمثل في روزنامة ورش عمل تركز على الجوانب الطبية والفنية والإعلامية والتنظيمية اعتبارا من الأسبوع المقبل بتنظيم ورشة عمل بعنوان الفحص الطبي الشامل للاعبي كرة القدم، بحضور محاضرين دوليين معتمدين من الـ(فيفا)، لتجهيز الأندية للوفاء بالاشتراطات الطبية المقررة للتراخيص الآسيوية، وستقام يومي السبت والأحد 14 و15 إبريل الجاري بالرياض.

وتضم قائمة الأطباء المحاضرين في الورشة عضو اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم د. ياسين زرقيني، ومدير الإدارة الطبية بالهيئة العامة للرياضة ومدير مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي د. عبدالله الجوهر، واستشاري كهرباء قلب البرفيسور أحمد الفقيه، ومدير مركز “الفيفا” الطبي المتميز بدبي د. مراد غرايري، واستشاري القلب الرياضي بسويسرا د. ديفيد هيلسون، واستشاري كهرباء القلب د. يحيى الحبيشي، واستشاري القلب د. هيثم العنزي، واستشاري جراحة العظام والطب الرياضي د. محمد البلوي، واستشاري علاج طبيعي وعلم وظائف الأعضاء د. عبدالله الغنام، واستشاري علاج طبيعي وعلم وظائف الأعضاء د. أنس الدهيشي، و‏عضو لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين السعودي د. مبارك المطوع.

وأكد رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين مسلي آل معمر، أن هذه الخطوة تأتي في إطار برنامج متكامل تعمل على تنفيذه الرابطة لتأهيل كوادر في مجالات عدة، لرفع مستوى الاحترافية في الدوري، وقال: “تمت الاستعانة بخبراء من “الفيفا” في هذا المجال بترشيح من المطوع الذي يشكر على جهوده الكبيرة في تنظيم وتنسيق ورشة العمل، واعتبارا من الموسم المقبل لن تسمح الرابطة بدخول أي عنصر في الأجهزة الطبية إلا بعد تسجيله رسميا وفحص مؤهلاته من اللجنة الطبية في الرابطة حرصا على أن يكون العاملون في هذا المجال من ذوي الكفاءة، وندعو جميع الأندية إلى الالتزام بحضور ورشة العمل لما فيها من الفائدة للمشاركين”.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock