غرايب و عجائب

معلومات تاريخية خاطئة طالما صدقناها.. «أشهرها عن كليوباترا وأينشتاين»

هناك الكثير من الأحداث والوقائع التاريخية التي تعرضت للتحريف سواء عن عمد أو عن غير قصد، ولكن المؤسف أن تلك الحقائق التي تم تحريفها صارت حقيقة راسخة عند الكثير من الناس.

ولكن نظراً إلى أن تلك الأمور تاريخية لذا فهناك دائماً المصدر والمرجع الذي يحتوي على المعلومة الصحيحة حول تلك الأحداث والحقائق التاريخية، وفي هذا الموضوع سنصحح تلك المعلومات ونردها إلى التاريخ مرة أخرى لنزيل تلك التحريفات والأخطاء.

نابليون بونابارت:

جرت العادة أن يتم تصوير ووصف نابليون بأنه كان إمبراطوراً قصير القامة، بل كانوا يبالغون في الأمر فصوروه على أنه قزم، ولكن الحقيقة أن نابليون لم يكن قصيراً، ولكن طول نابليون كان 170 سنتيمتراً.

موتزارت وسالييري:

يعتبر موزات وسالييري من أشهر مؤلفي الموسيقي في التاريخ، جرت الشائعات أن سالييري كان دائم الغيرة من موتزارت بسبب نجاحه، ولكن الحقيقة أن سالييري كان أكثر نجاحاً من موتزارت إضافة إلى أنه كان معروفاً في البلاط الملكي.

فرديناند ماجولين:

يعتقد الكثيرون أن الرحالة فرديناند ماجولين هو أول من لف دورة كاملة حول  الأرض بسفينته، ولكن الحقيقة أنه توفي خلال رحلته وقام بنصف الرحلة فقط.

كليوباترا:

كليوباترا ملكة مصر، والتي عرفت في التاريخ المصري واليوناني بقوتها وجمالها، في الواقع هي لم تكن مصرية الأصل بل هي في الأساس من أصول يونانية.

توماس أديسون:

بمجرد أن يذكر المصباح الكهربائي يأتي في أذهاننا توماس أديسون كمخترع للمصباح الكهربائي، ولكن الحقيقة توماس أديسون هو من تمكن من تثبيت ضوء المصباح الكهربائي وليس مخترعه.

نيوتن:

صاحب نظرية الجاذبية، والمعروف بقصة التفاحة التي سقطت على رأسه والتي تسببت في اكتشافه لسر الجاذبية الأرضية، في الحقيقة التفاحة لم تسقط على رأسه على الإطلاق ولكنها سقطت بجواره أثناء جلوسه أسفل شجرة التفاح ولفتت نظره إلى وجود الجاذبية الأرضية.

أاينشتاين:

أشيع عن أينشتاين أنه لم يكن متفوقاً في مادة الرياضيات والعلوم عندما كان طالباً في المدرسة، ولكن في الواقع أن أينشتين برع في المادتين عندما كان صغيراً.

فينسينت فان جوخ:

الرسام العالمي فان جوخ، أشاعوا عنه أنه قطع أذنه، ولكن في الحقيقة قطع جوخ جزءاً من شحمة أذنه الميني، وذلك بسبب نوبات عقلية كانت تنتابه حيرت الأطباء وقتها.

المصدر: sayidy.net

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: