صحة

معلومات تهمك عن الألياف العضلية في الجسم 

تختلف أنواع العضلات في الجسم بين ثلاثة أنواع هي عضلات قلبية، وعضلات ناعمة، وعضلات خاصة بالهيكل العظمي، ويعد النوع الأول من تلك العضلات هو الأكثر أهمية، حيث أنه مسؤول عن عضلة القلب أقوى عضلات جسم الإنسان على الإطلاق.

أما الأنسجة العضلية الملساء فهي تشكل جميع العضلات التي لا يمكن أن تنكمش بإرادتنا، وهي العضلات المسؤولة عن وظائف أجهزة الجسم المختلفة.

أما ألياف العضلات المرتبطة بالهيكل العظمي، فهي الاساسية والتي تعطينا القدرة على التحرك ودعم الهيكل العظمي حتى نتمكن من الحفاظ على وضعنا، وهي المستهلك الرئيسي للطاقة، وفي الوقت نفسه أيضًا مخزن للطاقة والمياه، كما أن المهمة الثانوية لتلك العضلات، هي إعطاء شكل للجسم.

وينقسم النوع الثالث من تلك العضلات إلى ثلاثة أنواع فرعية الأول، الألياف البطيئة ، ألياف السريعة، وألياف داخلية، وجميعها تختلف في كمية الوقود التي تحرقها، وسرعة الانكماش، والقدرة على مقاومة التعب، بالإضافة إلى قدرات التخزين والنمو.

نسبة كل نوع من تلك الأنواع متماثلة في جميع البشر، ولكن هناك اختلافات صغيرة بسبب الوراثة، فبعض الناس لديهم ألياف عضلية أكثر قليلا، في حين أن آخرين لديهم المزيد من النوع الأول من الألياف العضلية مثل عدائي الماراثون.

وبشكل عام، فإنه من الشائع جدا أن تكون عضلات الجسم السفلية، من نوع ألياف العضلات القادرة على التحمل، فعلى سبيل المثال، عضلات الساق لديها حوالي 75٪ من النوع الأول للألياف العضلية القادر على التحمل، في المقابل، فإن العضلة ذات الرأسين لديها حوالي 55٪ النوع الثاني من الألياف العضلية وثلاثية الرؤوس تحتوي على حوالي 60٪. لذلك لاتنو العضلات الخلفية في الساقين بالمقارنة مع ذراعيك.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock