معلومات عن القلب مثيرة

يمكن أن تتحسس قلبك وكيف يعمل عن طريق وضع يدك على صدرك, لكن هل تعرف معلومات عن القلب وكيف يعمل القلب؟ في الواقع, فإن القلب هو أهم عضو على الاطلاق في جسم الإنسان حيث يقوم القلب بامداد باقي الأعضاء بالدم اللازم للحياة. وبدون القلب, تتوقف حياة الإنسان. وفي مقابلة مع الدكتور “ريتشارك كراسوسكي” مدير وحدة أمراض القلب الخلقية بعيادة كليفلاند, ذكر بعض المعلومات المثيرة عن القلب وعن أمراض القلب ربما لا يعرفها الشخص العادي.

كيف يعمل القلب

يدق القلب يومياً حوالي 100.000 دقة, حيث يقوم القلب بارسال حوالي 7.570 لتراً من الدم إلى باقي أنحاء الجسم. ويؤدي ذلك القلب على الرغم من حجمه الذي يماثل قبضة اليد. ويمر الدم الذي يقوم القلب بضخه عبر 96.560 كيلو متراً من الأوعية الدموية عبر الجسم التي تغذي أجهزة وأغشية الجسم. وأي خلل في القلب أو صمامات القلب, يقلل الدم الذي يقوم بضخه مما يجعله يعمل بشكل مضاعف لتلبية احتياجات الجسم.

ويؤدي الحفاظ على صحة الجسم إلى عمل القلب بكفاءة أكبر ومن ثم عمل باقي أجهزة الجسم بشكل جيد. وهذا يعني أن تأكل بشكل صحي وتحافظ على صحتك البدنية مع الابتعاد عن الأغذية والعادات السيئة مثل التدخين أو شرب الخمور.

الغذاء الصحي يفيد القلب

الفارق بين قلب الرجل والمرأة

هناك فارق بين قلب الرجل والمرأة بشكل طفيف, فقلب الرجل يزن حوالي 285 جرام, بينما يزن قلب المرأة حوالي 225 جرام. ولا يختلف قلب الرجل عن المرأة فقط في الوزن, ولكن أيضاً في أعراض الاصابة بالنوبة القلبية. فالمرأة عندما تصاب بنوبة القلب, فإن أغلب اعراضها تكون عبر الغثيان وعسر الهضم وآلام الكتف أكثر من آلام الصدر المميزة لاعراض نوبة القلب عند الرجال.

وتحدث الوفيات بين الرجال أكثر من الإناث بسبب أمراض القلب. لكن بشكل عام, هناك نصائح ينبغي للرجل والمرأة من اتباعها للحفاظ على صحة القلب. وتشمل هذه النصائح, عدم التدخين وشرب الخمور والحفاظ على ضغط الدم والكولسترول. ومتابعة كل الأعراض والعلامات التي تظهر والتي يمكن أن تنبئ بوجود مشكلة مرضية في القلب.

الضحك: دواء صحي للقلب

يقول خبراء صحة القلب أن الضحك يفيد في الحفاظ على صحة القلب. حيث يمكن أن يساعد الضحك من القلب كما يقال على زيادة إرسال الدم من خلال القلب إلى باقي أعضاء الجسم بنسبة 20%. ووجدت دراسة حديثة أن الناس الذين يشاهدون الأفلام الكوميدية يزداد معدل تدفق الدم عندهم. وعندما يضحك الإنسان, فإن الأوعية الدموية تتمدد وتنبسط.

معلومات عن القلب - الضحك مفيد لصحة القلب

الضحك مفيد للقلب

الاجهاد ويوم العودة من الاجازة الأكثر إصابة بالنوبة القلبية

وجد أن الاجهاد والتعب والارهاق ويوم العودة إلى العمل بعد عطلة الاسبوع, هي أكثر عوامل الإصابة بنوبة القلب.

كانت هذه النقاط معلومات عن القلب مثيرة. يمكن الاطلاع على كيفية عمل القلب.


المصدر

Amazing Facts About Heart Health and Heart Disease

إقرأ المزيد

التعليقات

اترك تعليقا