البشره

معلومات عن ترهل الجلد

يحدث ترهل الجلد نتيجة إنقاص الكثير من الوزن في وقت قصير. وإنقاص الوزن التدريجي أو البطئ لا يؤدي نهائياً إلى ترهل الجلد بل بالعكس يعطي الجسم الفرصة للتعامل بشكل طبيعي مع التغيرات التي تحدث نتيجة لفقد الوزن.
القيام بعملية حمية غذائية لحرق السعرات الحرارية المخزنة في الجسم قد يتسبب في ظهور بعض الترهلات الجلدية، وكذلك يتسبب تناول الطعام بكمية أكبر من اللازم في ظهور الترهلات الجلدية، وتتسبب هذه الترهلات الجلدية في الإحراج أمام الناس مما يدفعنا إلى البحث عن الطرق المختلفة لعلاجها حتى لا تكون سبب فيما بعد بزيادة الوزن ولنظهر بشكل أكثر جاذبية ورشاقة.

ولتستطيعي القضاء على الترهلات الجلدية التي تعانين منها عليك بتناول بعض الأغذية التي تنصحك بها
الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على نسبة قليلة من الكافيين والذي يساعد بفاعلية في حرق الدهون وإذابتها، كما يساعد في طرد السموم من الجسم، مما يعني توقف توسع الخلايا الدهنية أسفل الجلد مما يساعد في شد الجلد بسهولة شديدة، لذلك احرصي على تناول كوب من الشاي الأخضر يوميًا لعلاج ترهلات الجلد.
التوت الأسود
أثبتت الدراسات العلمية أن التوت الأسود يساعد في تبديل خلايا الجلد بأخرى جديدة وناعمة نتيجة احتوائه على مادة الكولاجين، هذا بالإضافة إلى قدرته في حرق الدهون المتراكمة لإحتوائه على مضادات أكسدة، ولأن تناول التوت الأسود سببًا لشد ترهلات الجسم فاحرصي على تناوله بشكل مستمر.
خل التفاح
يعيد خل التفاح التوازن في إنتاج هورمون الأستروجين الذي يتسبب في ظهور الترهلات، ويساعد في تخليص الجسم من المياه المخزنة فيه، كما يعتبره الأخصائيين سببًا لطرد السموم من الجسم، لذلك احرصي على إضافته إلى طبق السلطة الخضراء الخاصة بكِ لشد ترهلات الجسم بسهولة.
الفلفل الحار
يساعد تناول الفلفل الحار على حرق الدهون بشكل جيد كما يساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة، ويمكنك أن تستفيدي من تأثير الفلفل الحار عند إضافته إلى الأطباق الخاصة بكِ لكن احذري إذا كنت تعانين من حساسية ضد المأكولات الحريفة وقومي بتناول كمية مناسبة فقط من الفلفل الحار حتى لا يؤثر على صحتك.

معلومات عن ترهل الجلد

  • يحدث ترهل الجلد نتيجة لانخفاض معدل إفراز الكولاجين وهذا الانخفاض يحدث مع التقدم في العمر.
  • يترهل الجلد بفعل العديد من الأسباب منها فقدان كميات كبيرة من الوزن الزائد والتقدم في العمر وعدم ممارسة التمارين الرياضية.
  • يمكن علاج هذا الترهل بكل سهولة بعد معرفة المسبب الرئيسي له فمثلاً إذا كان المسبب ناتج عن المرض فيجب علاجه.
  • يوجد العديد من العمليات الخاصة بإزالة الجلد المترهل مع تقدم الزمن حيث أنها تعطي أحسن النتائج وتمنح الشخص مظهراً جميلاً.

نصائح للتخلص من ترهل الجلد

  • شرب كميات وفيرة من الماء يومياً بحيث لا تقل عن ثماني أكواب يومياً فالماء يقوم على ترطيب البشرة وإزالة الترهلات منها.
  • استخدام الماسكات الخاصة بشد البشرة لشد جميع أجزاء الجسم مثل الوجه، فهي تقوم على إعطاء أفضل النتائج في وقت قصير للغاية.
  • استخدام الكريمات الخاصة بشد الترهل والتي تحتوي على زيت الصبار مثلاً، فهي تقوم على شد الجلد المترهل بعد فقدان الوزن والولادة.

وصفات لعلاج مشكلة ترهل الجلد

فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل والتي تساهم في حل هذه المشكلة:

  • السكر وزيت الزيتون
  1. يقوم على ترطيب الجلد والمحافظة على نظارته قبل القيام بشده.
  2. يتم صنع عجين من خلال خلط ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع بعضها البعض.
  3. يطبق على الوجه ويدلك بحركات دائرية لبضع دقائق، ومن ثم يشطف بالماء الدافئ.
  • الليمون وزيت اللوز
  1. يقوم على شد ترهل الجلد إضافة إلى أن زيت اللوز يحتوي على مواد عدة تعمل على بناء خلايا جديدة للبشرة وتمنع تقشفها.
  2. فيما يخص طريقة التحضير يتم إحضار وعاء ويوضع به كوب من ماء الورد وملعقة من عصير الليمون وخمس نقاط من زيت اللوز وتخلط معاً.
  3. يطبق على الوجه بحركات دائرية ويترك إلى أن يجف، بعد ذلك يشطف بالماء الدافئ.

 

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock