معنى اسم آيتن

آيتن من الأسماء الرقيقة والناعمة التي يُسمي بها بعض الناس الإناث من المواليد، ويشيع التسمية بهذا الاسم عند العرب وكذلك عند الأتراك وفي كل لغة يحمل معنى مختلف، لكن يبقى للاسم رونقاً وجمالاً خاصاً.

اسم آيتن من اسماء بنات رائعة، يعتبر اسم آيتن من الأسماء ذات أصل تركي، وقيل له أصول عربية، يحمل اسم آيتن معاني جميلة ورقيقة للأنثى، في هذا المقال سنضع بين أيديكم معنى اسم آيتن وفق اللغة العربية.

معنى اسم آيتن

اسم آيتن هو اسم علم مؤنث تركي يعني ضوء القمر الخافت.

معنى اسم آيتن في اللغة العربية

في اللغة العربية يقصد باسم آيتن المولود الذي تخرج قدماه من رحم أمه قبل رأسه ويديه عند ولادته. فالوليد هكذا أيتنُ وهو موتِنُ وهي مُوتنة. من الفعل: يتنَتْهُ أمُّه: أي ولدته بهذه الحال، أما في اللغة التركية فهو يعني هالة القمر.

معنى اسم آيتن في القران الكريم

لم يأتي ذكر اسم آيتن في أي موضع في القران الكريم.

ابيات شعر عن اسم آيتن

لم تتضمن قصائد وابيات الشعر اسم آيتن.

صور اسم آيتن

يحمل الكثير من الفتيات أسم آيتن وهو من الأسماء المؤنثة التي يشرع في تسميتها العديد من الأبوين، واليكم هنا مجموعة من أجمل الصور التي تحمل أسم آيتن.

كتابة اسم آيتن بالانجليزي

يكتب اسم آيتن في اللغة الانجليزية على صورة Ayten.

الحكم الشرعي لاسم آيتن

اسم آيتن لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز.

 صفات حامل اسم آيتن

إنسانة تحب التميز عمن حولها فكراً وأسلوباً.. مسالمة غالباً.. يمكن الاعتماد عليها بدرجة صغيرة.. يلاحظ عليها احتفاظها وولعها الشديد بمقتنياتها القديمة.

شخصيات تاريخية مشهورة

أيتن عامر  ممثلة مصرية، ولدت بتاريخ 22 نوفمبر 1986، اسمها الحقيقي «سمر»، وهي من مواليد الإسكندرية، شقيقتها الممثلة وفاء عامر، وكانت بدايتها في التمثيل عام 2004، شارك في الكثير من المسلسلات أبرزها:

حضرة المتهم أبي، من أطلق الرصاص على هند علام، أحزان مريم، الدالي، أفراح إبليس، لحظة ميلاد، كيد النسا – جزئين، إبن موت، فرح العمدة، الزوجة الرابعة، كاريوكا، الزوجة الثانية، الوالدة باشا، السبع وصايا، بين السرايات، الكابوس، البيوت أسرار.