تفسير حلم المدرسة في المنام

يذهب كبار مفسري الأحلام إلى اعتبار المدرسة في المنام رمز للدنيا أو الحياة نفسها . فالمدرسة في حلم العزباء ترمز للترقي و النجاح وهي في التأويل مرحلة من التحصيل و الكسب وهي على الصعيد العاطفي ، نجاح و استمرار في العلاقات بين الفتاة و بين من تحب .

أما المدرسة في حلم المتزوجة فهي بيتها السعيد ، لأن المدرسة تذكر بسنوات المرح و اللعب إلى جانب كونها مقر لتلقي العلم و المعرفة .

المدرسة في حلم المرأة الحامل ترمز للشعور بالطمأنينة و السلامة و هي كذلك مؤشر ولادة تتم في موعدها و ربما دلت المدرسة على مولودة أنثى و الله أعلم .

تفسير ابن سيرين

تفسير حلم المدرسة في المنام لابن سيرين
تفسير حلم المدرسة في المنام لابن سيرين

مدرسة : تدل على مدرسها وفقهائها , وربما دلت على طلاق الأزواج

تفسير النابلسي

هي في المنام تدل على مدرسيها وفقهائها أو المذهب الذي يلقى فيها أو بانيها وربما دلت على طلاق الأزواج ومراجعتهن وتدل على البر وإقامة الحدود والبيع والشراء والعتق وعلى إثارة الفتن

تفسير ميلر

مدرسة:إذا حلمت أنك تداوم في المدرسة فهذا ينبئ بالشهرة في النشاط الأدبي. إذا حلمت أنك صغير وتداوم في مدرسة كما كنت تفعل في بداية حياتك فهذا ينبئ بأن الهم والفشل سوف يجعلانك تشتاق بصدق إلى أيام الطفولة الحافلة بالبساطة المرح. إذا حلمت أنك تعلم في مدرسة فهذا ينبئ بأنك ستعمل باندفاع للتحصيل العلمي ولكن سوف يعيقك في ذلك تلبية مطالب الحياة. إذا حملت أنك زرت المدرسة التي تعلمت فيها أيام طفولتك فهذا ينبئ بأن الأحداث المؤلمة والحزن والخيبة سوف تلقي ظلالها على حاضرك. مدرسة الفروسية: إذا حلمت أنك ذهبت إلى مدرسة تعليم الفروسية فهذا ينبئ بأن بعض الأصدقاء سوف يتملقونك ويسلكون معك سلوكاً زائفاً لكنك ستتمكن من نسيان تأثير ذلك.

الذهاب إلى المدرسة في المنام

تفسير حلم المدرسة في المنام
تفسير حلم المدرسة في المنام

الذهاب إلى المدرسة في المنام يعبر على حاجة الرائي إلى المزيد من المعرفة و الثقافة . وهو في التأويل خير و يبشر بمستقبل آمن من حيث الكسب و الرزق .

سماع جرس المدرسة في المنام

جرس المدرسة ترمز في الحلم إلى التحذير من مغبة الوقوع في أزمة عاطفية أو مالية و هي فأل حسن لمن كان ينتظر خبرا هاما مثل القبول في وظيفة أو السعي إلى السفر.

تفسير الظاهري

  • زيادة في الخيرات المدرسة تؤول بالقضاة والعلماء والفقهاء مدرسة فإنه يدل على اشتغال أهل ذلك المكان بالعلوم والطاعات والعبادات.
  • من رأى جامعاً أو مدرسة أو مسجداً فهو أمن.
  • ومن رأى أنه في جامع أو مدرسة أو مسجد وحوله ورد وأزهار وخضرة منثورة يظن فيه السوء وهو بريء من ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى