تفسير حلم سقوط الأسنان في المنام

قال النابلسي “السن في الحلم تشير على الأجل القريب والعمر الذي كُتب له، والأسنان جميعها تدل على الأهل كما تدل على الأسرار، والأسنان العليا تشير إلى الرجال من ناحية الأب، أما الثنيتان العليا تشير إلى الأب والعم والثنايا اليمنى هي الأب أما اليسرى هي العم وفي حالة إذا لم يكن لديه أب أو عم فإنهم إخوات أو إبنان أو صديقان، والرباعية هي ابن العم وذا لم يوجد إبن عم فصديقان أما الضواحك العليا فهم الأخوال وأبنائهم، والأضراس العليا هم الأجداد. والأسنان السفلي تشير إلى النساء من ناحية الأم والثنيتان السفليتان هم الأم والعمة فالثنية اليمنى هي الأم واليسرى هي العمة وإذا لم يكن لديك أم وعمة فهم أختان أو إبنتان، والناب االذي في الأسفل هو رجل البيت والرباعية السفلى فهي إبنة العم أو إبنة العمة، أما الضواحك التي في الأسفل هي بنت الخال أو بنت الخالة. أما الأضراس العليا والسفلي فهم الأقارب الأبعدون من أهل بيت الرجل والجدة”.

يرتبط حلم سقوط الأسنان في عالم تفسير الأحلام بالخسارة والتغيرات الكبيرة في الحياة وهو ينتج عن مشاعر إفتقاد الأمان والإحساس بالضعف نتيجة هذه التجارب الصعبة. قد تكون هذه الخسارة التي تتعامل معها خسارة مفاجئة وواضحة في حياتك، كإنتهاء علاقة عاطفية أو فقدك للعمل ويصاحبه شعور الإنسان بالعجز ووجود خيارات محدودة للغاية أمامه. هنا تتضافر كل مشاعر الخوف والقلق والإضطراب لتصنع حلم فقدان الأسنان الذي يراه الناس.

سقوط الأسنان في الحلم لابن سيرين

تفسير حلم نزيف الدم في المنام لابن سيرين
تفسير حلم نزيف الدم في المنام لابن سيرين


يقول ابن سيرين أن سقوط الأسنان في المنام تدل على طول عمره، ومن رأى أن جميع أسنانه قد سقطت سوف يعيش طويلا بينما إن رأى أن أسنانه سقطت على الأرض ولم يعد يراها فهو موت أحد أقاربه، وإن تلقاها في حجره سوف يولد له ولد، تدل سقوط الثنية في المنام سوف يستفاد أخا أو أختا أو ولدا، بينما إن سقطت الأسنان ولم يستطع الأكل منها سوف يفتقر.

عندما ترى البنت العزباء أن أسنانها تسقط في الحلم فإن هذا يدل على اليأس التي تشعر به في حياتها، والحيرة التي تملأ حياتها.
كما أنه يدل على أنها تعرضت للكثير من الصدمات مثل الخداع من أشخاص مقربين أو خيانة من حبيب.
عندما تري الفتاة العزباء أن أسنانها الأمامية تسقط فإن هذا يرمز إلى أنها سوف تخسر علاقة صداقة، أو أنها سوف تخسر شخص غالي عليها.
عندما ترى البنت العزباء أن أسنانها تسقط في الحلم فإن هذا يدل على أن هذه البنت تحتاج إلى شخص يكون شريك حياتها لكي تتمكن من مقاسمة اللحظات العاطفية معه.
عندما ترى البنت العزباء أن سنة من الفك العلوي تقع منها في الحلم فإن هذا يدل على أنها ستواجه الكثير من المشاكل بينها وبين حبيبها.
عندما تري البنت العزباء أن أسنانها السفلي تسقط فإن هذا يدل على أنها سوف تبشر بأخبار سعيدة وفرحة كبيرة.

سقطت جميع الأسنان بدون دم، أو ألم فذلك يدل على سنوات فيها التعب ولكن سوف تذهب هذه المتاعب بلا رجعة – وقد يكون سبب تكرار هذه الرؤيا مع أختك أنها بطبيعتها عاطفية وتخشى على الأهل وتخاف عليهم وتخاف من فقدان من تحب فيظهر ذلك التوتر والقلق فى صورة رؤى تسقط فيها الأسنان فتستيقظ وتظن أن هذا مكروه يصيب من تحب، وتدل أيضا على خوفها من المستقبل وخوفها على فقدان ما تملك، والله أعلم، وأدعو الله أن يرزقك خير هذه الرؤيا اللهم آمين.

تفسير حلم سقوط الضرس المسوس

قد يدل تسوس الأسنان في الحلم على القلق من الإصابة بمرض أو أمر ما.
في حال حلمك أن أحد أسنانك متسوساً وكنت تعالجه عند الطبيب، فذلك يشير إلى استعادة مفقودات ثمينة ضاعت وفقدت في وقت سابق.
أما إذا حلمت بأن أحد أسنانك متسوس إلى حد كبير جداً فذلك يعني أنك ستفقدين أشياءً ثمينة، ليست مادية بالضرورة فقد تكون فرص عمل أو مشاريع كنت تخططين لها منذ زمن.
وإذا كنت تحلمين أن ضرسك منخور وتالف فهذا يعني مصائب كثيرة صحية وعملية ستحل بك.
و في حال حلمت أن ضرسك المسوس تم إصلاحه واستعاد بريقه ولمعانه، فهذا يعني أن المشاكل التي واجهتها في السابق قاربت على الانتهاء، وبات حلها واضحاً.
أما إذا رأيت في المنام أن الطبيب قد أصلح ونظف أسنانك ثم عادت للتسوس مرة أخرى، فهذا يعني أن الحلم لن يتحقق لأن شخصاً آخر يقوم بمنافستك.

وفي بعض الرؤى السن النظيف الجيد الذي قد يتم التخلص منه بيد الحالم فينزعه رغم بياضه ورغم سلامته من اي آفه فهنا الرؤيا تلوم رائيها عن ضياعه لأمر كان صالحاً له او تنازل الحالم من موضوع صائب له , اما ان سقط من تلقاء نفسه فالرؤيا تخبره بأن ذلك الامر لم يكن نصيبه .

سن : الأسنان تدل على الأهل والأقرباء , وربما دلت على الأملاك أو الأسرار
(سقوط) الأسنان من الإنسان في المنام طول العمر دون نظرائه في السن فإن رأى أن جميع أسنانه سقط وأخذها في كمه أو في حجرة فإنه يعيش عيشاً طويلاً حتى تسقط أسنانه ويكثر عدد أهل بيته وإن رأى جميع أسنانه سقطت وذهبت عن بصره فإن أهل بيته يموتون قبله وربما كان ذلك موت ذوي سنه أو مرض أهل بيته وإن رأى من أسنانه فقدها فإنه يغترب عن عشيرته واحد فإن أصابه بعدما فقده رجع وإلا فلا يرجع.

(ومن رأى) أن أسنانه العليا سقطت في يده فهو مال يصير إليه وإن سقطت في حجره فهو ولد ذكر وإن سقطت إلى الأرض فهي مصيبة الموت.

(ومن رأى) أن أسنانه السفلى سقطت فإنه يصيب وجعاً وألماً وهماً وغماً ومن كان عليه دين إذا سقطت أسنانه في المنام فإن ذلك يدل على أنه يقضي دينه وإن رأى أن سناً واحدة من أسنانه سقطت فإنه يقضي رجلاً واحداً دينه أو يقضي الكل في دفعة واحدة وإن سقطت أسنانه فإنه يقضي عدة من غرمائه أو يقضي أحداً منهم أشياء كثيرة وإن تساقطت أسنانه بلا وجع فإن ذلك يدل على أعمال تبطل وإن رأى أنها تسقط مع وجع فإنه يدل على ذهاب شيء مما في منزله ومقاديم الأسنان إذا سقطت فإن كان مع وجع أو خروج دم أو لحم فإنه يبطل أو يفسد الأمر الذي يريده فإن سقط من غير وجع فإنه يذهب ما يملكه فإن تساقطت جميع الأسنان فإنه يهلك جميع من في ذلك المنزل والأصحاب والأحرار والمسافرون وتدل هذه الرؤيا منهم على مرض طويل من غير أن يموتوا وتدل في العبيد على العتق والتجار والمسافرين على خفة حملهم.

(ومن رأى) أن أسنانه تسقط وهو يأخذها بيده أو بلحيته أو في حجره فإن ذلك يدل على أن أولاده تنقطع ولايولد له.
(ومن رأى) أسنانه سقطت وتعذر عليه الأكل فإنه يفتقر ومن رآها سقطت بكفه من غير ألم ولا معالجة فإنها دراهم على عددها.

(ومن رأى) أسنانه سقطت في حلقه فأخرجها سناً سناً ووضع كل سن مكانها سقطت حجارة البئر الذي له وهو يريد أن يخرجها حجراً حجراً ويضع كل حجر مكانه وقيل من سقطت أسنانه فقد بقي من عمره تسع وعشرون سنة أو ثلاثون سنة وقيل يموت إلى ثلاثين يوماً أو يغرم [ص 312] ثلاثين ديناراً وقيل إن كان له بئر فإنها تنهدم وقيل يمرض مرضاً شديداً ويذهب ماله في النفقة ثم يستفيد مالاً غيره.

(ومن رأى) أن أسنانه تتخلخل فإنه يوفي دينه قليلاً قليلاً ومن رأى تضاريس أسنانه فإن أهله يخذلونه عند حاجته إليهم.

(ومن رأى) أسنانه زالت عن أماكنها وتحولت من مراتبها فرجعت العليا سفلى والسفلى عليا دل على استطالة نساء أهل بيته على رجالهن ومن رأى أنه خلل أسنانه دل على تشتيت أهله ووقوع الخلل بينهم أو نقصان ماله وإن نقى اللحم من بين أسنانه اغتاب قوماً وآذاهم بلسانه وقيل الأسنان تدل على العقد من اللؤلؤ للنساء وتدل على الرحى وعلى صفوف العسكر يمينه ميمنة وشماله ميسرة والثنايا القلب.

(وقيل من رأى) سقوط أسنانه دل على مضرة لبعض أصدقائه وإن رأى أن ثنية سقطت في يده أو صرها في ثوبه فإنه يستفيد ولداً أو أخاً أو أختاً وإن رأى جميع أسنانه سقطت وصارت في يده أو عنده فإنه يكثر نسل أهل ذلك البيت وعددهم وسقوط السن الواحدة إن كان من غير معالجة وأخذها بيده أو صرها في ثوبه فإن كان عنده حامل جاءه ولد وإلا صالح أخاً أو قريباً كان قد قاطعه وإن كان هناك دم فإن ذلك إثم القطيعة للرحم إلا أن يكون عليه دين فإنه يطالب به ويعالج على قضائه وقيل إن سقوط الأسنان يدل على عائق يعوقه عما يريده وقيل هو دليل على قضاء الديون وإن أخذ ما سقط من أسنانه ربما تكلم بخطأ وندم عليه وكتمه وربما كان المغرم على قدر دية السن في الشرع وربما دل فقد الأسنان لأرباب المجاهدات على لزوم الصوم.
(ومن رأى) أن سناً من أسنانه قلعت من غير ألم وكان له رجل مسجون فإنه يخرج من السجن وكلال الإنسان يدل على ضعف أهل بيته وتنقية الأسنان من القلوحة يدل على بذل المال في نفي الهموم عنهم وزيادة القلب زيادة في عقل صاحبه.

(ومن رأى) أن في أسنانه سواداً أو نقصاناً أو كسراً فإن ذلك هم وحزن بقرابته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى