مع اقتراب الربيع.. إليكِ أطعمة تمنحك الرشاقة والحيوية

أكثري من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن (shutterstock.com)

يحتاج الحفاظ على الوزن والصحة إلى اتباع عادات غذائية صحية، وتناول أطعمة مفيدة مع الابتعاد عن الأطعمة الضارة، مثل: الإكثار من الدهون والسكريات، والأطعمة المصنعة والوجبات الجاهزة. 

هناك مجموعة من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، ولا تحتوي على الدهون أو السكريات أو النشويات التي قد تضر عند تناولها بكثرة، والتي يجب أن تحرص على تناولها مع اقتراب فصل الربيع للحفاظ على صحتك ورشاقتك، أهمها:

كيف تبدين أكثر رشاقة في دقيقتين.. حيل عليك تعلمها!

الأناناس تحتوي على فيتامين C وفيتامين B6، والعديد من المعادن مثل المنجنيز والنحاس والألياف أيضا، لذلك فهي الأفضل صيفا وشتاءً.

الفراولة تحتوي هذه الفاكهة على المنجنيز، وفيتامين C، وحمض الفوليك والألياف واليود؛ لذلك فهي من أفضل الفواكه التي يجب تناولها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

دقيق الشوفان من أكثر الأطعمة الصحية والمناسبة للكبار والصغار، فهو يحتوي على المنجنيز والسيلينيوم والفسفور والألياف والمغنيسيوم.

 رشاقة: 4 أطعمة تساعد على حرق دهون البطن

بذور الكتان يمكن إضافة بذور الكتان للكثير من أكلاتك، لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل الأوميجا 3 الدهنية، المنجنيز، فيتامين B1، والألياف والمغنيسيوم.

اللفت يعد من أفضل الخضراوات، لأنه يحتوي على فيتامين A، K وC المنجنيز والألياف، كما أنه مفيد للتسريع من عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية.

الجزر يحتوي على البوتاسيوم، وفيتامين A، C وK، والألياف، لذا ينبغي الحرص على تناول ثمرة كل يوم صباحا، كما يمكنك شرب عصير الجزر في الصباح الباكر، للاستمتاع بكل ما يحتويه من فوائد صحية.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
أبراج لن يدعوك تكمل حديثك… تعرف عليهم‎
جميلة البوابة: ما هو سر رشاقة المشاهير؟

زر الذهاب إلى الأعلى