مع الدوره غير منتظمه هل يحدث حمل أكيد

بعض السيدات تعاني من عدم أنتظام الدورة الشهرية، وهذا يحدث عندما تخلف مواعيدها، ولا تأتي في الميعاد المعتاد، بالإضافة إلى أنها من الممكن أن تتأخر لعدة أشهر، لذا إن طرح سؤال هل مع الدوره غير منتظمه هل يحدث حمل أكيد في أكثر الحالات لا يحدث، لأن الفرص تكون قليلة على عكس من تكون الدورة الشهرية منتظمة عندهم، وهناك أسباب اخرى لتأخر الحمل.

مع الدوره غير منتظمه هل يحدث حمل أكيد

يوجد بعض الخطوات، والطرق التي عليك اتباعها لكي تضمني حدوث الحمل، وتحديد وقت التبويض إن كانت الدورة الشهرية غير منتظمة، فما هي:

الدوره الشهرية غير المنتظمة
الدوره الشهرية غير المنتظمة
  1. هل تنزل الإفرازات بعد انتهاء الدورة قليلة جدا، من ثم بعدها تجدي انها ازدادت كثافتها ولزوجتها، مع اقتراب موعد التبويض، لتجد أنها أصبحت لونها مائل إلى اللون الأبيض، إذا عليكي الخضوع إلى اختبار نوعية الإفرازات، وهذا يتم إجراؤه من أطراف الأصابع، مع تدوين أي ملاحظات خاصة بقوام الإفرازات.
  2. يمكنك إجراء اختبار سهل يشبه كثيرا اختبارات الحمل، وهو اختبار الإباضة الرقمي، وهذا عن طريق البول، مع تكرار الاختبار حتى تصلي إلى نتيجة واضحة، وما يتم في هذا الأختبار هو أنه يعتمد على هرمون منشط للجسم لونه أصفر.
  3. دائما تقاس درجة حرارة الجسم، كل يوم وتدوينها في النتيجة اليومية، مع ملاحظتك لدرجة الحرارة هل تنخفض أنخفاض بسيط، قبل حدوث التبويض، ثم ترتفع درجة حرارة جسمك بعد التبويض، كل هذا مهم ويجب أن يدون، حتى تصلي إلى تحديد ومعرفة وقت التبويض، ويحدث الحمل.

متى يتأخر الحمل

مع الدوره غير منتظمه هل يحدث حمل أكيد، هذا غير مؤكد ويعتمد على وقت وقوع المعاشرة الزوجية، وعدد المرات التي وقعت فيها المعاشرة، وتحديد الوقت الخاص بالتبويض، لأن التوقف عن تناول أدوية منع الحمل، في بعض الحالات لن يجعلك تحملين على الفور، لأن الدروة الشهرية تحتاج إلى ثلاثة أشهر تقريبا حتى ترجع إلى طبيعتها، بافضافة إلى أن التدخين يمكن أن يأخر فرص الحمل، أو يسبب للمرأة المدخنة التعرض إلى الإجهاض المتكرر، لذا يجب أن تتوقف المرأة التي ترغب في الحمل عن التدخين.

علامات حدوث حمل

الدوره الشهرية والحمل
الدوره الشهرية والحمل

الشعور بالغثيان

  • من أبرز العلامات التي تدل على حدوث حمل هو الشعور بالغثيان في الصباح، مما يسبب الإزعاج للمراة الحامل، وتبدأ العلامات في الظهور بعد مرور الشهر الأول من الحمل، وبعض السيدات لا يقتصر الشعور بالغثيان فقط بل يصاحبه التقيؤ، مع أن البعض الخر قد لا يشعر بتلك العلامة من الأساس، ويرجح الأطباء أن سبب شعور السيدة الحامل بالغثيان له علاقة بتغير في الهرمونات، والتي تستجد عند حدوث الحمل، وهذا غير مؤكد حتى الأن.

انتفاخ الثديين

  • العلامة الثانية والتي تكون هي أيضا مزعجة هي انتفاخ الثديين، بسبب تغير الهرمونات في جسم المرأة مع بداية الحمل، لذا تشعر بثقل وألم في الثديين، وعلى الغلب هذا العلامة تزول بمفردها بعد مرور عدة أسابيع، لأن الجسم يكون تكيف مع تلك التغيرات الهرمونية التي تطرأ.

انقطاع الطمث

  • أنقطاع الدورة الشهرية في سن الإنجاب للمرأة لأكثر من أسبوع عن الميعاد المتوقع، هو من العلامات القوية والتي تدل على وجود حمل، وتكون الجنين في أحشاء المرأة الحامل، لكن إن كنتي تعانين من مشكلة عدم أنتظام الدورة فهي تصبح علامة ضعيفة.
  • خلال فترة الحمل تزداد تلقائيا كمية الدم في الجسم، مما يتسبب في جعل الكليتين تخرج السوائل بسرعة من المثانة، لذا يزداد عدد مرات التبول عن المعتاد، وتعتبر هذه علامة من علامات وجود حمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى