اخبار العالم

مقتل 4 وفقدان العشرات إثر غرق مركب يقل مهاجرين في فنزويلا

قضى 4 أشخاص على الأقل غرقاً وفقد العشرات بعد غرق قارب يقلّ مهاجرين فنزويليين إلى أحدى الجزر، على ما أعلنت الشرطة أمس الخميس. وقالت الشرطة لموقع “كوراساو نيوز” الإخباري “إنها عثرت على جثث رجلين وامراتين وأنها تواصل البحث للعثور على ضحايا محتملين”.

وذكرت تقارير إعلامية فنزويلية أن حوالي 30 شخصاً كانوا على متن القارب الذي أبحر من لا فيلا دي كورو في ولاية فالكون شمال فنزويلا.

وصرح لويس ستيفانيلي النائب المعارض في ولاية فالكون للصحافيين أن القارب كان يحمل “نحو 30 شخصاً كلهم دون الخامسة والثلاثين، وبينهم قاصرون”.

وكان كلّ منهم قد دفع مبلغ مئة دولار للمهربين “من أجل أن يتم نقلهم إلى جزيرة أروبا” الهولندية القريبة من ساحل فنزويلا، بحسب قوله.

وتابع ستيفانيلي “من المستحيل تحديد عدد الركاب” الذين لقوا مصرعهم لانهم كانوا يسافرون بشكل غير شرعي وهم على علم “بوضعهم كمهاجرين غير شرعيين”.

وقد اعلنت الشرطة انها القت القبض على رجلين يشتبه في انهما مهاجران في المنطقة التي تم فيها العثور على الجثث.

وقال المتحدث باسم الشرطة “ان الاشخاص الذين يغادرون فنزويلا يعرفون ان هناك العديد من المخاطر وأن الكثير من القوارب ليست مناسبة” لهذا النوع من عمليات العبور “وهناك احتمال كبير بأن يتم توقيفهم”.

ويقدّر عالم الاجتماع توماس بايز أن 500 الف فنزويلي هربوا من بلادهم خلال العامين الماضيين بسبب الأزمة الاقتصادية الحادة الناجمة عن انخفاض أسعار النفط وتفشي التضخم والفساد.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: