اخبار العالم

مقتل 9 وإجلاء 150 ألفاً بسبب موجة الحرائق في كاليفورنيا

لقي 9 أشخاص على الأقل حتفهم خلال الساعات الأخيرة بسبب الحرائق التي اندلعت بولاية كاليفورنيا الأمريكية حيث نشبت 3 حرائق كبرى أجبرت السلطات على إجلاء أكثر من 150 ألف شخص وتسببت في فقدان العديدين. وجاء الحريق الأكبر والوحيد الذي أسفر عن سقوط قتلى، بشمال الولاية، والتهم خلال نحو 24 ساعة 28 ألف هكتار ودمر جزءاً كبيراً من منطقة بارادايس التي يقطن بها 26 ألف نسمة وتقع على بعد 28 كيلومتراً تقريباً من سان فرانسيسكو.

وعُثر على 5 من القتلى بداخل أو خارج سيارتهم التي تفحمت أثناء محاولتهم الفرار من النيران، بينما عُثر على 3 آخرين خارج منازلهم، وآخر داخل منزله، وسقط إجمالي الضحايا التسع في منطقة بارادايس حيث لا يزال هناك عشرات المفقودين.

وأجبر التكدس المروري الذي نجم عن عملية الإجلاء، الكثير من الأشخاص على الترجل من سيارتهم للفرار سيراً على الأقدام، ما تسبب في مزيد من التكدس وحالة من الفوضى.

وتسببت الرياح القوية التي تضرب المنطقة، بالإضافة إلى جفاف الأرض، في الانتشار السريع للنيران وامتد الدخان الناجم عنها لمئات الكيلومترات حتى وصل إلى خليج سان فرانسيسكو حيث أعلنت حالة الطوارئ من الدرجة القصوى بسبب سوء حالة الهواء.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock