مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 1441 مميزة كاملة 89

إن المملكة العربية السعودية “saudi arabia”، تقوم بالاحتفال باليوم الوطني لها كل عام في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، وتحرص المملكة السعودية بهذا الاحتفال غرز حب الوطن في قلوب الشباب والأطفال، وكذلك تجعلهم يشعرون بالفخر وانهم جزء من هذا الوطن وتجعلهم حريصين على حب التضحية من أجل الوطن الغالي، وتعتبر الإذاعة المدرسية من الوسائل الإعلامية المهمة التي توصل المعارف والمعلومات عن أهمية وعظمة اليوم الوطني، ويعتبر اليوم الوطني بالمملكة العربية السعودية أجازة رسمية وعطلة من العمل والدراسة، وتعتبر المملكة العربية السعودية من البلاد التي يكن لها جميع المسلمين الحب والتقدير وذلك لأهميتها الدينية بالنسبة لهم .

إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

المقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، والصلاة على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم، مديرنا الفاضل أبائي المعلمين زملائي التلاميذ ( مديرتنا الفاضلة ….. المعلمات الأعزاء …… زميلاتي الطالبات …..)، مرحبا بكم فى برنامجنا الإذاعى لليوم، واليوم نحتفل بذكرى تأسيس وطننا العزيز الذي نشأنا به وترعرعنا في خيراته، وطننا الذي نريد أن نقدم أرواحنا فداء له، ولا يمكننا أن نرد فضله علينا مع ذلك، وأفضل ما نبدأ به اليوم هو آيات الذكر الحكيم التي يتلوها علينا زميلنا الطالب / …………

فقرة القرآن الكريم

بعض آيات القرآن الكريم التي تحثنا على أهمية وحب الوطن :

  • قال الله تعالى في سورة الحج (وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ، وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ، لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ، ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ، ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ ۗ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الْأَنْعَامُ إِلَّا مَا يُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ ۖ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ”) .
  • وقوله تعالى في سورة البقرة (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنْ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ”) .

فقرة الحديث الشريف

والآن مع فقرة الحديث الشريف وخير الكلام كلام نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، والذي يقدمه لنا الطالب / ………… :

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (عَنْ عبداللَّهِ بْنِ عَدِيِّ ابْنِ الْحَمْرَاءِ أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ وَهُوَ وَاقِفٌ بِالْحَزْوَرَةِ فِي سُوقِ مَكَّةَ: “وَاَللَّهِ إنَّكِ لَخَيْرُ أَرْضِ اللَّهِ، وَأَحَبُّ أَرْضِ اللَّهِ إلَى اللَّهِ، وَلَوْلَا أَنِّي أُخْرِجْتُ مِنْكِ مَا خَرَجْتُ” رَوَاهُ أَحْمَدُ وَابْنُ مَاجَهْ وَالتِّرْمِذِيُّ وَصَحَّحَهُ) .

فقرة كلمة الصباح عن اليوم الوطني

والآن مع فقرة كلمة الصباح والحديث عن أهمية الوطن وواجب حبه، كذلك تحدثنا الطالبة / ……… عن أهمية التضحية بأرواحنا من أجل الوطن وفضل الوطن علينا :

إن الوطن هو الذي يمنحنا الدفئ والأمان فهو المكان الذي تعثر في على اسمك ودراستك وحياتك، تعني كلمة الوطن بلد الميلاد والنشأة والأرض الأصلية التي تحصل منها على جنسيتك، ويشير إلى الوطن باسم الوطن الأم أو البلد الأم، كما أن وطننا الغالي المملكة العربية السعودية التي منحتنا الرعاية والحماية من الأعداء، فبدونها وبدون وطننا هذا نحن سوف نشرد ونصبح لاجئين .

فوطننا الغالي هو فخر لنا بين الأمم ويجب علينا أن نعلو من مكانته أكثر ونعمل بجد وإخلاص ونقدم التفاني في العمل لأجل وطن أفضل، وذلك حتى نصل به إلى أفضل مكان فالوطن هو العز والشرف والذي يجب أن نقدم أرواحنا فداء له ولأرضة وتربته وكل قطعه فيه، حفظ الله المملكة العربية السعودية وحفظ وطنها الغالي وشعبها من كل سوء .

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني

إن خير الكلام ما قل ودل وتقد لنا الآن الطالبة / …….. معلومات عن اليوم الوطني فالمعلومة خير زاد، ونترككم الآن مع فقرة هل تعلم :

  1. هل تعلم عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة أن وحدة الوطن لم يكن شيء سهل وللتأكد من ذلك الرجاء الرجوع إلى التاريخ فهو يثبت ذلك .
  2. هل تعلم عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة أن اليوم الوطني هو عطلة رسمية وذلك احتفالا بتأسيس وطننا الغالي .
  3. هل تعلم عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة أن المملكة العربية السعودية هي أول دوله قامت بتصدير النفط .
  4. هل تعلم عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة أن المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة التي مازالت تتعامل بالتقويم الهجري .
  5. هل تعلم عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة أن المملكة العربية السعودية تتمتع بأهمية روحية خاصة لدى جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم .

فقرة حول العالم عن اليوم الوطني

يشهد العالم على الكثير من التطورات التي تحدث بين ليله وضحاها، كذلك يحدث العديد من التغيرات في العالم، وهنا نتعرف على أخبار حول العالم والذي يقدمه لنا الطالب / ……. :

  • يقوم الطالب في هذه الفقرة بذكر بعض عناوين الأخبار والمجلات وكذلك الصحف عن اليوم الوطني، كما يذكر حالة الجو ودرجات الحرارة على زملائه ومعلمية .

 

فقرة شعر عن الوطن

هناك العديد من الأشعار التي تكتب في حب الوطن، والآن نستمع ونستمتع بهذا الشعر والكلام والذي تقدمه لنا الطالبة / …… :

  • علقوني على جدائل نخلة واشنقوني فلن أخون النخلة
    هذه الأرض لي و كنت قديما أحلب النوق راضيا وموله
    وطني ليس حزمة من حكاية ليس ذكرى، و ليس حقل أهله
    ليس ضوءا على سوالف فلة
    وطني غضبة الغريب على الحزن وطفل يريد عيدا و قبلة
    ورياح ضاقت بحجرة سجن وعجوز يبكي بنيه وحقله
    هذه الأرض جلد عظمي وقلبي فوق أعشابها يطير كنخلة
    علقوني على جدائل نخلة واشنقوني فلن أخون النخلة .
  • وطني إليك هديتي في عيد مولدك الجميل
    روحي دليل محبتي تفديك بأسمى خليل
    غلفتها في مهجتي بالحب والحب قليل
    عاشت مآثرك التي للمجد قد صارت دليل
    فخري بأن عروبتي من قلب معدنك الأصيل
    وعلى ترابك عترتي دمها بسيرتها يسيل
    هذا وفيك عقيدتي نزلت على الهادي الدليل
    والى مقامك أمتي بقلوبها دوما تميل
    يا موطني لك دعوتي بالأمن والعمر الطويل .
  • ديرتي دار السلام موطن البيت الحرام
    عزها رب الأنام والله اللي صانها
    شرعها شرع الإله رب تعالى في سماه
    مالها رب سواه والله اللي صانها
    جندها رمح وزناد في صدور أهل الفساد
    عانها رب العباد والله اللي صانها
    من سعى فيها بخراب راحت أحلامه سراب
    بشره بأقسى عذاب والله اللي صانها .
  • غنيت حبك يا وطن ولثمت بحروفي سماك
    وعشتك اكثر من زمن وسقيت من عروقي ثراك
    انت الأبو وانت الولد وانت التغرب والبلد
    وانت الشدائد والرخا أموت وتاريخك خلد
    عنيت حبك يا وطن نبعك شرابي في الحياة
    يا نشوة العز وهواه لأجلك لو كفوفي تذوب
    امشي على جمر الغضاة .

الخاتمة

سعدنا بكم وبتقديم إذاعتنا اليوم عن اليوم الوطني وحب الوطن، ونرجو أن نكون قد أسعدناكم وأفدناكم، والآن نترككم فى حفظ الله وأمنه، ونتمنى وندعو الله أن يحفظ وطننا الغالي من كل شر، وفي النهاية فنحن دائما بالعلم نلتقى وبالأمل نعيش ولا نقول وداعا بل إلى لقاء قريب، كانت تقدم الإذاعة الطالبة / …….

زر الذهاب إلى الأعلى