أخبار الإمارات

مكتب الأمم المتحدة للمرأة لـ24: قرارات الإمارات بخصوص المرأة تعدت فيها المستويات العالمية

ثمنت المديرة التنفيذية لمكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي، الدكتورة موزة الشحي، توجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان برفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50%. وقالت الدكتورة الشحي في تصريح خاص لـ24، إن “هذه التوجيهات لها أهمية كبيرة في رفع شأن دولة الإمارات محلياً وعالمياً حيث أصبحت تحتل المراكز الأولى إقليمياً وعالمياً بالاهتمام بالمرأة واعطائها حقوقها التي كفلها لها الدستور”.

وأكدت أن “القرارات الأخرى بخصوص المرأة التي اتخذها مجلس الوزراء بدولة الإمارات في جلسة استثنائية بمقر الاتحاد النسائي الأيام الماضية، لها دلالاتها الكبيرة حيث أقرت حزمة من المشروعات التي ترفع من نسبة تمثيل المرأة في سلك القضاء والتمثيل الدبلوماسي وقضايا أخرى تتعلق بالمرأة وهو أيضاً يعطي للإمارات رصيداً كبيراً من السمعة الدولية الطيبة.

وأشارت المديرة التنفيذية لمكتب اتصال هيئة الأمم المتحدة في أبوظبي، إلى أن “القرارات التي صدرت عن الإمارات بخصوص المرأة تعدت فيها مستويات عالمية كبيرة وتخطت فيها عقوداً من الزمن من عمر الدول الأخرى وهو ما سينعكس على مستقبل المرأة الإماراتية وما يدفعها إلى الجد والعمل وتحقيق الإنجازات لوطنها ولتمثيله بجدارة في العديد من المواقع والمؤتمرات العالمية.

وأوضحت الدكتورة موزة الشحي، أن “مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي يلقى الدعم الكامل من رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، وهذا يعطي المكتب مجالاً أوسع للعمل لصالح المرأة الإماراتية والمرأة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وهو ما يسعى إليه مكتب الاتصال”.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock