جمال

مكونات طبيعية تخلصك من انتفاخ الجفون بفاعلية

قد تستفيقين في الصباح بجفون منتفخة تقلل من جمال عينيك، فتصابين بالارتباك وتبدئين بالتفكير في الحلول التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة قبل الانطلاق للخارج. سنقدم لك في هذا المقال مكونات طبيعية تفيد في التخفيف من انتفاخ الجفون بشكل فعال.

الشاي الأخضر

احتفظي بأكياس الشاي الأخضر في البراد بعد استعمالها طيلة ليلة كاملة، وضعيها فوق جفونك في الصباح لتتخلصي من الانتفاخ بشكل فعال.

ماء الورد

احضري القليل من ماء الورد البارد،  بللي كرات القطن بالمزيج وضعيها لبعض الوقت فوق جفنيك لبعض الدقائق.

الخيار

قطعي ثمرة خيار إلى شرائح واحتفظي بها في البراد ليلة كاملة. في الصباح الموالي، طبقي شرائح الخيار الباردة فوق جفونك. تساعد البرودة المنبعثة من الخيار على التخلص من انتفاخ الجفون وتفتيح الهالات السوداء أيضا.

هلام الألوفيرا

يحتوي جل الألوفيرا على خصائص علاجية تساعد على تهدئة الجفون المنتفخة  والتخلص من التعب، طبقي القليل من هلام الألوفيرا الطازج مباشرة على محيط العين عند الاستيقاظ.

القهوة

يساعد الكافيين الموجود في القهوة على علاج انتفاخ الجفون. قومي بخلط القليل من مسحوق القهوة مع قطرات زيت الزيتون، وزعيه على محيط العيون لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بلطف.

مكعبات الثلج

تعتبر مكعبات الثلج من أكثر الحيل التي تساعد على منحك عيون مشرقة. أحضري بعض مكعبات الثلج من الفريزر، لفيها في قطعة قماش قطني واستخدميها للضغط على عيونك بلطف.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: