صحة

مكون واحد لاستخدمات مختلفة

يعتبر الليمون مكون متعدد الإستخدمات في كل شيء تقريبا! سواء للصحة، التجميل، التنظيف أو الطبخ، اكتشفي معنا المزيد من الhستخدمات.

يحتوي الليمون على مواد مضادة للأكسدة لذلك يمكنك تطبيق القليل من عصير الليمون على الوجه للحد من إنتاج ما يسمى بالجذور الحرة المسؤولة جزئيًا عن الشيخوخة المبكرة للجلد.

  • للتمتع بجسم رشيق:

يساعد الليمون على حرق الدهون لذلك عليك تناول نصف عصير ليمونة على الريق في الصباح وقبل النوم لحرق السعرات الحرارية الزائدة.

  • علاج التهاب الحلق:

يستعمل لعلاج جميع أنواع التهابات الحلق لأنه يحارب البكتيريا لذلك يمكنك شرب الشاي مع الليمون والعسل أو مزج ملعقة من زيت الزيتون مع الليمون والعسل.

  • للعناية بالأظافر:

للتخلص من اصفرار الأظافر، يمكنك ببساطة إضافة عصير نصف ليمونة في وعاء من الماء، ثم قومي بنقع يديك لمدة خمس دقائق. أو يمكنك أيضًا فرك الليمون مباشرة على أظافرك وسوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال مدة وجيزة.

  • للتخلص من البقع الداكنة في البشرة:

لتبييض البشرة وللتخلص من البقع الداكنة عليك تطبيق القليل من عصير الليمون على المنطقة المتضررة لمدة 15 دقيقة. وإذا كنت تريدين تقشير بشرتك عليك مزج عصير الليمون مع ملعقة من العسل والقليل من السكر.

التخلص من البقع الداكنة في البشرة

  • للتخلص من رائحة الفم الكريهة:

يساعد الليمون على الحد من نزيف اللثة، وتخفيف الآلام المصاحبة لأوجاع الأسنان. زيادة على ذلك يغير الليمون من درجة حموضة الفم مما يساعد على الحد من البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة لذلك يمكنك المضمضة بمزيج عصير نصف ليمونة مع الماء.

 

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: