جمال

مكياج للوجه المستدير

هذا المكياج مناسب لذوات الوجه المستدير ، كل ماعليكِ فعله وهو تطبيق الخطوات التالية للحصول على مكياج جميل ومناسب لتقاسيم وجهك .

1. الوجه: قللي من استخدام كريم الأساس والبودرة، واحرصي على وضع البودرة على الخدين لإبراز الجبهة ثم املئي وجنتيك. يمكنك تظليل الثنيات بالبودرة بلون داكن درجة أغمق من البشرة.

2. الحواجب: احرصي على أن يكون حاجباك مناسبان لشكل عيونك ولكن ليسا مستديران. ارسمي نقطة مركزية مرتفعة قليلا، وحددي الحاجبين على شكل قوس مرتفع من الزاوية الخارجية بقلم رفيع السن مع تنظيف الحاجبين جيداً من الشعر الزائد.

3. الجفون: تأكدي من أن ظل الجفون غير لامع. ظل الجفون لابد أن يكون غير لامع مع الابتعاد عن الألوان الفاتحة التي تزيد من المسافة بين العين والحاجب واختاري اللون البني أو الرمادي أو الكاكي أو البرونزي فى ثنيات الجفون. لا تلونى كل الجفن بطريقة واحدة حتى لا تبدو نظراتك حادة. كذلك لا تستخدمي اللون الأبيض المائل للزرقة على الطرف الداخلي للجفن إذا كانت عيناك متسعتين ويفضل تحديد العين بالكحل الداكن حتى تبدو عيناك أكثر عمقاً.

4. الشفاه: استخدمي أحمر شفاه لامع وداكن حتى تبدو شفتاك أقل اكتنازاً ويبدو فمك أكثر نحافة. أما إذا كانت شفتاك كبيرتين فلا داعي لاستخدام ملمع للشفاه.

5. الخدود: لا تضعى أحمر الخدود على شكل مستدير حتى لا تبدين كعروسة المولد وضعيه فقط أعلى الوجنتين تحت الزاوية الخارجية من العين مع سحب الفرشاة لأعلى فى اتجاه الصدغين.