اخبار السعودية

منتدى المياه يناقش مستقبل قطاع المياه بالمملكة ويستضيف الخبراء والمستثمرين وصناع القرار

اخبار السعودية : منتدى المياه يناقش مستقبل قطاع المياه بالمملكة ويستضيف الخبراء والمستثمرين وصناع القرار

تطرح وزارة البيئة والمياه والزراعة الأحد (17 مارس 2019م)، استراتيجيتها في قطاع المياه أمام الخبراء والمستثمرين وصناع القرار والمسؤولين، وذلك عند انطلاق فعاليات منتدى المياه السعودي. والذي سينعقد في الرياض خلال الفترة 17-19 مارس 2019م تحت شعار “مياه مستدامة.. لتنمية مستدامة” برعاية وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي.

ويشهد المنتدى عقد سبع جلسات عمل رئيسة وخمس ورش عمل وجلستي نقاش، لبحث عدد من الموضوعات مثل: قضايا صناعة المياه والتجارب الدولية، وتطوير المحتوى المحلي وتوطين الخبرات وتقنيات المياه والسياسات والتشريعات والخطط الاستراتيجية ودورها في المحافظة على استدامة المياه، إضافة إلى تقنيات واستخدامات المياه المجددة.

كما يتضمن برنامج عمل المنتدى حلقتي نقاش، تتناول الأولى التخصيص والاستثمار في قطاع المياه، وتتمحور الثانية حول المجتمع والمياه، إضافة إلى خمس ورش عمل، تدرس وتناقش إدارة مشاريع المياه، وأحدث التصاميم والتشغيل لمحطات التحلية بالأغشية، واستخدام تقنيات ذكية في إدارة توزيع المياه، ومشاركة القطاع الخاص في مشاريع المياه والصرف الصحي، ومشاركة الشركاء اليابانيين الاستراتيجيين ومساهماتهم في قطاع المياه.

زر الذهاب إلى الأعلى