اخبار العالم

منتدى دافوس يعوّل على تعزيز حقوق المرأة

أكد رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، بورجي بريندي، ضرورة تعزيز حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين، لحل الأزمات التي يشهدها العالم. وقال بريندي، اليوم السبت: “لن نحقق شيئاً على مستوى العام إذا لم يكن لدى نصف سكان الأرض نفس الإمكانيات”.

وأشار بريندي إلى أن كافة الرؤساء المساعدين في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس المقرر عقده خلال الفترة من 23 حتى 26 يناير (كانون الثاني) الجاري من النساء، من بينهن رئيسة الوزراء النرويجية إرنا سولبرغ ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.

وقال: “بالرئيسات المساعدات الستة نبعث إشارة قوية بأن المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة في مركز السياسة المتطلعة لمستقبل العالم”.

وفي إشارة إلى النقاش الراهن حول التحرش الجنسي بالنساء، قال بريندي: “وحملة #أنا_أيضاً جزء من ذلك، لأننا نعايش منذ عقود سلوكا غير مقبول تماماً”.

وذكر بريندي، الذي كان يشغل في السابق منصب وزير الخارجية النرويجي، أن الكشف الأخير عن وقائع تحرش، مثل التي تتعلق بالمنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين، كان صادماً، وقال: “لكننا سنواصل التقدم في المساواة بين الجنسين على مستوى العالم”.

وأكد بريندي أن حقوق المرأة والمساواة قيم عالمية لا تخص الغرب وحده، وقال: “آمل أن يصبح القرن الحادي والعشري قرنا للمساواة بين الجنسين”.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: