منجم فوائد لشرب الماء للبشرة الدهنية

معروف ان الماء هو الحياه ليس عند الشرب فقط او الاستحمام بل يتفرع لفوائد عديدة منها الجمالية و التي سنتحدث عنها في مجلة رجيم فوائد شرب المياه للبشره الدهنيه .

أسباب تجعلك تشربين الماء لصحة ونضارة بشرتك

1- الترطيب

شرب الماء يوميًا يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. لكن على الرغم من ذلك، فإن شرب الماء فقط قد لا يكون أمر كافي. فينصح بشرب الماء الدافئ مع ملعقة من العسل وعصير الليمون في الصباح يوميًا لتنظيف الجسم وتنقية البشرة من السموم. تنقية السموم خارج الجسم جزء أساسي من حماية البشرة لتنظيف المسام والحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة.

2- حماية البشرة من الترهلات

ترهلات البشرة هي نتيجة أساسية لفقد الدهون بسرعة. فنجد في الوقت الحالي العديد من الأشخاص يلجأون لتقنية ريجيم الماء لشد ترهلات البشرة. فلا يتناولون أي شئ خلال اليوم سوا الماء. هذه التقنية ضارة جدًا بصحة الجسم، فمن الأفضل شرب كميات وفيرة من الماء مع تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، كي يساعد ذلك على تحسين صحة البشرة وحمايتها من الترهلات.

3- تقليل ظهور البثور وحب الشباب

مع تراكم الأتربة والزيوت الزائدة قد يؤدي ذلك لانسداد المسام، فتتعرض البشرة لظهور البثور وحب الشباب. غسيل البشرة يوميًا أمر ضروري، لكن شرب الماء أيضًا يساعد على تنقية البشرة من السموم المتراكمة، مما يساعد على منع ظهور البثور وحب الشباب.

4- موازنة مستويات معامل حموضة البشرة

الحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة أمر ضروري. فمعامل الحموضة pH على البشرة لا بد أن يكون متعادل لتجنب العدوى البكتيرية والتهابات البشرة. مع شرب كميات وفيرة من الماء يوميًا، فيساعد ذلك على توازن معامل حموضة البشرة بشكل مثالي.

5- تحسين مرونة البشرة

فقدان مرونة البشرة من أهم علامات جفاف البشرة. لذلك، تأكدي من شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم لحماية البشرة من الجفاف وتحسين مرونتها.

6- الوقاية من التجاعيد

فشرب الماء بانتظام يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. حيث يساعد الماء على الحفاظ على ترطيب الجسم وتحسين مرونة البشرة. فالأشخاص ممن يتناولون كميات وفيرة من الماء يوميًا هم الأقل عرضة لظهور تجاعيد البشرة، أثار الندبات، الخطوط الدقيقة وأثار الشيخوخة المبكرة.

7- إزالة السموم خارج الجسم

يساعد الماء على إزالة السموم والشوارد الحرة خارج الجسم. فتكون تلك السموم ضارة على وظائف الجسم المختلفة. شرب الماء بوفرة من أفضل الطرق التي تساعد على التخلص منها وتحسين الصحة العامة للجسم.
اجعليها عادة يومية وتأكدي من شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا وستلاحظين بنفسك تحسن في صحة البشرة وصحة الجسم بشكل عام.

عشر طرق للعناية بالبشرة الدهنية

1-الإسراف في غسيل البشرة الدهنية :يجب عدم الإسراف في غسيل البشرة الدهنية حيث انه ليس معني أن البشرةتفرز الدهون بكثرة أن أتخلص منها تمامًا فالبشرة تحتاج إلى نسبة متوسطة من الترطيب و الزيوت التي تنتجها البشرة لذا يجب إستخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية .

2-الماء الدافئ: يجب غسل البشرة بالماء الدافئ و ليس الماء الساخن حتى لا يؤدي إلىإلتهاب البشرة .

3-التغذية السليمة: إذا كانت مشكلة البشرة الدهنية مازالت موجودة لذا فلابد من الرجوعإلى العادات الغذائية المتبعة لأن لها تأثير على ظهور البشرة الدهنية و عدم حلالمشكلة و يجب أيضاً الإبتعاد عن المأكولات السريعة و كثيرة الدهون , مع أكلالكثير من الخضروات و ممارسة الرياضة و البعد عن الضغط النفسي .

4-التخلص من الزيوت : على الرغم من أن البشرة الدهنية تتميز بكثرة إفراز الزيوت إلا إنوجود الزيوت على سطح البشرة يقوم بعملية خداع للبشرة فتقلل إفراز الزيوت , كما أنهيساعد على ذوبان الدهون الموجودة داخل المسام مما يساعد على التخلص من الرؤوسالبيضاء و السوداء .

5-الحليب : إستخدام الحليب المعالج بالماغنسيوم للبشرة الدهنية , حيث أنه منالعلاج الفعال للبشرة الدهنية و متوفر في الصيدليات و غير مكلف.

6-التنظيف اليومي: يجب الإستمرار على التنظيف اليومي للبشرة و ذلك بإستخدام جيل مناسبللبشرة الدهنية.

7-وضع الكريم المناسب: بعد التنظيف مباشرة نضع الكريم المناسب للبشرة على الجلد.

8-جلسة تنظيف بالبخار: توجهي إلى خبيرة التجميل و قومي بعمل جلسة تنظيف بشرة بالبخار لتنقية المسام من العمق.

9-واقي الشمس: يجب إستخدام واقي شمس مناسب للبشرة الدهنية.

10-كريم خالي من الزيوت: يجب إستخدام كريم خالي من الزيوت و من الممكن إستبداله بالبودرالمخلوط مع الماء.


فوائد الماء للبشرة الدهنية

من الجدير بالذكر أن الماء يشكل نسبة 70% من كتلة الجسم، لذلك هناك العديد من الفوائد التي يقدمهّا للبشرة الدهنيّة، وفيما يأتي بعض منها:

1- تخفيف ظهور حب الشباب؛ لأن الماء يساعد على التخلص من الزيوت والأوساخ المتراكمة على البشرة؛ وبالتالي يقلل من ظهور حب الشباب.

2- يساعد الماء على تنظيف مسامات البشرة الدهنيّة وإبقائها مفتوحة.

3- يساعد على إذابة دهون وزيوت البشرة بشكل أفضل، وهنا ينصح بغسل البشرة الدهنيّة بالماء الدافئ أكثر من الماء الفاتر أو البارد.

4- يساعد شرب الماء بكثرة على ترطيب البشرة الدهنيّة، وطرد السموم منها، وخاصة عند إضافة شريحة من الليمون إلى الماء، لأنها تساعد على طرد السموم المتراكمة بالدم؛ وبالتالي إبقاء خلايا البشرة نظيفة وصحيّة.

فوائد شرب المياه للبشره

ان ثلثي الجسم تقريبا يتكون من الماء، العمليات الحيوية في الجسم تتم بفضل الماء. من هنا نقدّم لك قائمة بفوائد الماء للجسم.

1- يتكوّن الدم يتكون من 80% من الماء ويحتاج الى المزيد ليستطيع تكوين الخلايا الجديدة.

2- العظام تتكون من 50% من الماء، ولهذا تحتاج العظام للماء لتظل قويّة وتتحمل وزن الجسم.

3- يحتاج جهاز المناعة الى الماء ليستطيع مواجهة الاجسام الغريبة عن الجسم وايضا لتقليل الالم عن طريق تقليل الالتهاب.

4- كلما زادت كمية الماء الداخلة الى الجسم زادت قدرة الجسم على طرد السموم والمواد الضارة.

5- تحتاج المفاصل الى الماء لتحصل على المرونة اللازمة للحركة فهو يقلل آلام والتهابات المفاصل، كما يزيد من عمر الغضاريف التي تمتص الصدمات وتمنع خشونة المفاصل.

6- الماء ينظم ويسرع من العمليات الحيوية داخل الجسم ولذا ينصح الاطباء الاشخاص ذوي الوزن الزائد بشرب المزيد من الماء.

7- الماء ينظم درجة حرارة الجسم.

8- الماء ينظم الكهرباء اللازمة للخلايا العصبية والجهاز العصبي للجسم لضمان سرعة ودقة نقل الاشارات العصبية.

9- الماء يكافح جفاف خلايا الجسم.

10- كل خلية وكل عضو في الجسم يحتاج الى الماء لكي يعمل جيدًا.
ولهذا كخطوة للاهتمام بالصحة يجب علينا شرب كميات كافية من الماء النقي يوميًا، مع الاخذ في الاعتبار ان افضل وقت لشرب الماء هو عندما تكون المعدة خالية من الطعام لتجنب حدوث عسر هضم نتيجة تخفيف انزيمات وأحماض هضم الاكل بالماء.

الاهتمام بالبشرة الدهنية

1– تنظيف وغسل الوجه من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم بالصابون الطبي الخالي من الزيوت، ويفضل استخدام المنظفات التي تحتوي على مواد طبيعية، وذلك لكون البشرة الدهنية مكاناً سهلاً يتعلّق فيه الجراثيم وذلك لرطوبة البشرة، وعند حدوث إفرازات دهنية شديدة يفضل استخدام الماء الساخن؛ لأنّها تعمل على تنظيف أعمق للمسامات، وبالتالي إزالة الدهون.

2– تناول الطعام الصحي قليل أو خالي الدهون والإكثار من الفواكه والخضروات والإكثار من شرب المياه، والابتعاد عن الطعام غير الصحي الذي يحتوي على الدهون بكميات كبيرة، والابتعاد عن تناول الشيبس، والشوكولاتة، والمشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على سكريات مثل العصائر واستبدالها بالعصائر الطازجة.

3– عمل أقنعة بشكل دائم، ويفضل استخدام أقنعة طبيعية لا تحتوي على الزيوت والمواد الكيميائية للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة، واستخدام مقشرات خاصة بالبشرة الدهنية لإزالة الرؤوس السوداء والجلد الميت ومن المقشرات الجيدة للبشرة الدهنة السكر البني.

4– تنظيف البشرة من المكياج يومياً قبل النوم، ويفضل وضع مرطب غير دهني على البشرة قبل النوم.

5– قبل وضع أي من مستحضرات التجميل على البشرة يجب التأكد من أنها خالية من الزيوت وأنها خاصة بالبشرة الدهنية، وذلك لعدم زيادة الدهون على البشرة.

6– يجب وضع واقي الشمس قبل الخروج ويجب أن يكون خالياً من الزيوت وأن يكون كريمياً خفيفاً أو سائلاً، ويجب تجديد وضعه كل ساعتين.

7– الابتعاد قدر الإمكان عن التوتر والعصبية الذين يزيدان من إفراز الغدد الدهنية، فلذلك يجب الابتعاد عن أي توتر.

8– مسح الوجه يومياً بماء الورد فهو يجعلها نضرة، ويساعد في علاج حب الشباب، ومن الممكن خلطه مع الماء وشربه يومياً. من الضروري أيضاً مراجعة الطبيب المختص خاصة إذا كانت البشرة تعاني من وجود حب الشباب، لمعالجتها بالشكل الصحيح؛ لأنها من الممكن أن تحدث ثقوباً في البشرة إذا لم يتم معالجتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى