اخبار السعودية

منصة إلكترونية عربية لإثراء المحتوى الإعلامي والفكري

دشّنت رئيسة مجلس إدارة جمعية الغد للشباب الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي آل سعود، اليوم الأحد (الرابع من فبراير 2018م)، أول منصة الكترونية عربية لإثراء المحتوى الإعلامي والفكري لتعزيز القيم، وذلك خلال افتتاح فعاليات ملتقى القيم الأول المنعقد بالرياض، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، ومدير مكتب ولي العهد أمين عام مؤسسة مسك الخيرية بدر العساكر، وعدد من المهتمين والمختصين.

وأكّدت الأميرة نوف بنت فيصل، أن الملتقى جاء امتدادا لرسالة الإنسان في الأرض لتعميرها وأن القيم هي الأرض الخصبة، التي يتواصل عبرها الإنسان بالمعرفة والتعلم والخبرات، وأن مركز القيم هو أحد برامج رعاية الشباب التي تدعمه جمعية الغد للشباب لتعزيز القيم في المجتمع ودعمها.

من جهتها، أشارت مديرة مركز الغد ديمه آل الشيخ، للقيم إلى فلسفة القيم والتي ترتكز على تمكين الأفراد من القيم والثقافة الموجهة ومعالجة الاتجاهات التي تحد من رؤية الاستراتيجية المشتركة، فيما ألقت رانيا الشريف، كلمة عن قيم الأفراد مبينة أنه قد يتساءل البعض عن القيم، فتصرفات الفرد هي التي تعكس القيم على مستند كثير من الدراسات، فالقيم هي الدافع للسلوك وهي طريقة مختزلة لتحديد الدوافع، وذلك في عرض مرئي يشرح هذه القيم.

وشارك خلال جلسة الملتقى وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، والدكتور عبد العزيز بن عبد الله الخضيري رئيس مجلس إدارة شركة داراثان للبناء الفكري والدراسات الإنسانية ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الغد للشباب، والدكتور المهندس خالد بن حسين البياري الرئيس التنفيذي لشركة STC، والدكتور عبد الرحمن بن سعد الضجعي الرئيس التنفيذي لشركة علم، مع المحاور مروان بن محمود الجهني، وفي ختام الملتقى تم إعلان اختيار 8 سفراء لمركز القيم وتكريم الجهات الراعية للملتقى.

وأكدت ديمة عبد العزيز آل الشيخ مديرة مركز القيم بجمعية الغد للشباب، أن المنصة تهدف الى رفع الوعي بالقيم والتعريف بالقيمة مع ضرورة زيادة المحتوى العربي المتخصص بالقيم موضحة أنها تعد اول منصة عربية إلكترونيه لبناء وتفعيل القيم، تسعى الى استقطاب المعلمين والتربويين وذوي الاختصاص في مجال القيم كذلك تقديم خدماتها للأطفال وذويهم وأفراد المجتمع.

وأضافت آل الشيخ، أن منصة القيم تم تصنيفها على المحتوى (مقروء مسموع _مرئي _تفاعلي) كما تم اختيار القيم الثلاث الأولى (الاحترام – الانتماء والتسامح) كنتيجة بعد دراسة القيم للمواطن السعودي التي قام بها مركز الغد للقيم وسيتم بعدها اختيار قيم أخرى حسب جدول زمني محدد.

وستعمل جميع هذه المحتويات على زيادة الوعي بالقيم، ومساعدة الشباب في غرس أهم القيم الدينية والمجتمعية الإيجابية لديهم، ودفع الأفكار والسلوكيات السلبية المؤثرة، بالإضافة الى تحفيز التفكير الإيجابي لدى أفراد المجتمع واكتشاف قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم واستثمار طاقاتهم وابداعاتهم.

وأشارت آل الشيخ، إلى أن منصة القيم استعانت بمؤسسات محلية وتجارب عالمية وفق أحدث الأساليب العلمية والتربوية والتكنولوجية لتحقيق الأهداف الخاصة للمنصة، كما تسعى المنصة للتعاون مع الجهات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لرفع كفاءة وأداء موظفيها من خلال القيم.

المصدر: صحيفة عناوين

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: