منصة التواصل الاجتماعي تحفل بتويتات الترحيب بـ ترامب وأسرته

حفل موقع التواصل الاجتماعي تويتر بهاشتاق #قمة_الرياض باهتمام بالغ، وتزايدت نسبة الإقبال على متابعة الحدث دقيقة بعد أخرى، ومن المنتظر أن يتصدر التريندات على مدار مدة الزيارة.
وقد حمل الهاشتاق ترحيب آلاف السعوديين بالرئيس الأمريكي وزوجته وابنته والوفد المرافق له؛ آملين أن تسهم قرارات القمة السعودية الأمريكية عن تعزيز العلاقات التاريخية بين الرياض وواشنطن، وبث مواطنون في الهاشتاق ذاته مقاطع لمراسم استقبال خادم الحرمين الشريفين لـ”ترامب” في المطار، ومقاطع استقبال ابنة الرئيس “إيفانكا” وزوجها جاريد كوشنير، ما يدل على قوة العلاقات التي تربط بي البلدين، وإمكانية تطوير هذه العلاقات في الفترة المقبلة.
وأشاروا إلى اختيار الرئيس ترامب السعودية كأول دولة في رحلته الخارجية؛ لإرساء قواعد الأمن والسلام العالمي، مستدلين على ذلك بأنه الرئيس الأمريكي الوحيد، الذي فضّل زيارة السعودية، على المكسيك وكندا وبريطانيا، كما فعل سابقوه في أولى زياراتهم عقب توليهم السلطة.
ونال مقطع خادم الحرمين الشريفين، وهو يشرح للرئيس الأمريكي، عادة هز فنجان القهوة العربية الكثير من التعليقات الظريفة، إذ قال البعض إن “ترامب” يتوق لمعرفة المزيد من العادات والتقاليد في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي.