اخبار السعودية

منى السمان من المختبرات الطبية إلى صالات الرياضة

تحولت منى السمان من المختبرات الطبية بعد 6 سنوات إلى صالات الرياضة لتدريب السيدات في السعودية، بعد تلقي عدد من الدورات التدريبية في الخارج والحصول على العديد من الشهادات الدولية المعتمدة.

وكشفت السمان لـ”عين اليوم” أن شغف الرياضة دفعها لترك وظيفتها في المختبرات الطبية بعد العمل لسنوات، والتوجه إلى ممارسة التدريب الرياضي كوظيفة أساسية لها، بعد أن كانت تتجه لها فقط للتقليل من ضغوط العمل والتخفيف من التوتر.

حيث قالت: كنت أشعر بإحساس رائع بعد كل مرة أنتهي فيها من ممارسة الرياضة، هذا الإحساس دفعني إلى اكتشاف السر وراء ذلك، واتجهت للقراءة عن التدريب الرياضي وأنواعه لمعرفة الأسباب بشكل علمي وكيف يمكن للرياضة أن تؤثر على الجسم وعلى مستوى اللياقة والصحة والراحة النفسية، واتخذت قرارا بعدها بالتخصص في هذا المجال.

وأكدت السمان بعد ممارستها التدريب الرياضي لعدة سنوات أن أبرز الصعوبات التي تواجه المدربات في السعودية، هي منح التراخيص للتدريب، حيث قالت: “أتمنى من هيئة الرياضة أن تنظر في الأمر وتسهل الإجراءات“.

كما أوضحت أن مدربات الرياضة في السعودية بحاجة إلى توفير الأماكن المناسبة للتدريب من حيث المساحة والإمكانيات، وسهولة إصدار التراخيص.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: