اخبار الرياضة

من سيكون نجم كلاسيكو الهلال والأهلي؟

نجوم كثيرة تلألأت في سماء واحدة من أبرز قمم الكرة السعودية بين الهلال و الأهلي عبر مواجهاتهم في الدوري السعودي للمحترفين، وينتظر مساء اليوم الجمعة أن يشهد الكلاسيكو بروز أحد نجوم الفريقين عندما يلتقون في قمة الجولة الـ12، وعلى مدار تاريخ الدوري السعودي للمحترفين ظهر نجوم في قمة الفريقين.

ومن أبرزهم:

ياسر القحطاني

برز ياسر القحطاني في مواجهة إياب الدوري السعودي للمحترفين موسم 2009 حينما ساهم بانتصار الهلال على الأهلي 2-1، بعد أن سجل هدفا قاتلا عند الدقيقة 94 بعد أن تجاوز القحطاني جميع مدافعي النادي الهلي وراوغ حسين عبدالغني بمهاراة، وعرف حينها الهدف بهدف “التاكسي”.

عمر السومة

ظهر السومة في العديد من المرات أمام الهلال لكن أفضل بروز له كان في مباراة حسم لقب الدوري للأهلي بعد غياب أكثر من 32 عاما عندما واجه الأهلي الهلال في موسم 2016 وتغلب الأهلي على الهلال 3-1 سجل منها السومة هدفين ليعلن بها الأهلي بطلا للدوري.

إدواردو

سجل في شباك الأهلي في الدوري السعودي للمحترفين 3 أهداف من 4 مباريات لعبها أمام الأهلي في الدوري.

مهند عسيري

حسم مباراة ذهاب الدوري أمام الهلال في الموسم الذي حقق به الأهلي لقب الدوري 2016 وكان خير معوض للسوري عمر السومة بتلك المباراة عندما فاز الأهلي 2-1.

يوو بيونغ سوو

ظهر في مباراتين أمام الأهلي وسجل بها الهدفين وبكلا المباراتين تغلب فيها الهلال في رباعية الأولى كانت في سبتمبر 2011 وانتهت 4-صفر والثانية كانت في نوفمبر 2012 وانتهت 4-1.

حسين المقهوي

سجل في الشباك الهلالية 3 أهداف وكان صاحب الهدف الثالث في مباراة حسم الدوري للأهلي موسم 2016 الذي تغلب فيها الأهلي 3-1.

ناصر الشمراني

سجل هدفين في مرمى الأهلي وحسم المباراة التي أقيمت في يناير 2014 عندما سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء.

عماد الحوسني

يعتبر أكثر الأهلاوية تهديفا بشباك الهلال خلال مباريات الدوري السعودي للمحترفين حيث سجل في الشباك الهلالية 4 أهداف.

اظهر المزيد