من هم الأشخاص الواجب عدم استشارتهم في المشاكل الزوجية

بشكل عام لا تخلو العلاقة الزوجية من المشاكل الزوجية التي قد تنشأ لأسباب كثيرة ، الأمر الذي يدفع أحد الزوجين أو كلاهما إلى استشارة الآخرين بهدف الخروج من هذه المشكلة والوصول إلى حل يرضي الطرفين. غير أن طلب النصح من الشخص غير المناسب قد تكون له نتائج عكسية تؤدي في الكثير من الأحيان إلى تعاظم المشكلة، لذا فقد أورد موقع “أول برو داد” الإلكتروني قائمة تضم 5 أشخاص يجب عدم استشارتهم في المشاكل الزوجية.

من هم الأشخاص الواجب عدم استشارتهم في المشاكل الزوجية

أفراد الأسرة والأقرباء

من الصعب على أفراد الأسرة المقربين، وخاصة الأبوين أن يكونوا موضوعين وحياديين في التعامل مع مشكلة تخص حياة ابنهما أو ابنتهما الزوجية، لذا تجنب عرض المشكلة على أفراد الأسرة لأن تدخلهم فيها قد يفاقم المشكلة ولا يساهم في حلها.

أشخاص من الجنس الآخر

الحديث عن المشاكل الزوجية مع أشخاص من الجنس الآخر قد يضر بالعلاقة الزوجية وخاصة إن كان المتلقي يكن مشاعر تجاهك، وقد يقدم لك نصائح تترك آثاراً سلبية على زواجك في سبيل اقتناص الفرصة لجذبك نحوه.

أشخاص لديهم فكرة سلبية عن الزواج بشكل عام

لا بد من تجنب طرح أي مشكلة زوجية أمام الأشخاص الذين لديهم وجهة نظر سلبية في الزواج بشكل عام، لأنهم سيحاولون إقناعك بعدم جدوى الزواج ويعظمون المشكلة مهما كانت بسيطة.

الأشخاص الذين لديهم فكرة سلبية عن شريك حياتك

قد يؤدي الحديث عن شريك حياتك أمام شخص لديه مشاعر سلبية تجاهه إلى إعطائك نصائح لا تؤدي إلى حل المشكلة، وتزيد في تفاقمها.

الأشخاص المتهكمين

عادة ما يكون الأشخاص الساخرين والمتهكمين غير مبالين بالمشاعر ولا يعرفون أي شيء عن الحب والتضحيات، لذا تجنب عرض مشكلتك عليهم واطلب المشورة من أشخاص يتحلون بالتوازن والحكمة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى