جوالات و تكنولوجيا

مواصفات وأسعار الهاتفين Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact في الإمارات

أقدمت شركة سوني أخيرا على إطلاق الهاتفين Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact في الإمارات العربية المتحدة بعد أسابيع قليلة من الكشف عنهما.

الشركة اليابانية طرحت أحدث هواتفها الرائدة في السوق الإماراتية، ضمن مساعيها للتواجد بقوة في هذا السوق والرغبة لتلبية احتياجات عشاق علامتها التجارية الراقية.

الهاتفين الجديدين يأتيان بفلسفة جديدة على مستوى التصميم تضع بالاعتبار زيادة نسبة الشاشة من الواجهة الأمامية، إلى جانب هيكلا خارجي يجمع ما بين القوة والجمالية.

كما انهما مزودين بأحدث التقنيات والمزايا التي من شأنها أن تلبي حاجيات المستخدمين في مجال التصوير وكذلك الأداء وتحميل الألعاب والتطبيقات واستخدامها والتراسل الفوري وإجراء المكالمات الهاتفية والتصفح.

الهاتفين أيضا هما جيل جديد من الهاتف Xperia XZ1 الذي تم طرحه من العام الماضي، وبالطبع فهما بمواصفات جيدة وأفضل من الجيل السابق.

في البداية سنتعرف على النسخة الرئيسية من الجيل الجديد من هواتف سوني، ونتحدث عن Xperia XZ2 الذي الذي يتمتع بتصميم معدني مع استخدام الزجاج والألومنيوم، ويزن حوالي 198 جرام فيما تأتي بسمك 11.1 ملمتر، ويدعم شريحة إتصال واحدة وهناك نسخة منه بشريحتي إتصال.

من مميزات هذا الهاتف نجد أنه يأتي بشاشة بحجم 5.7 إنش وبدقة 2160 في 1080 بيكسل وهو يدعم ماسح البصمة المدمجة في الجهة الخلفية أسفل الكاميرا.

ويعمل هذا الجهاز بنظام أندرويد 8.0 ومن غير المستبعد أن يحصل على تحديث أندرويد 8.1، فيما يتضمن معالجا من نوع Qualcomm SDM845 Snapdragon 845 وهو ثماني النواة إضافة إلى معالج رسوميات من نوع Adreno 630.

أما عن المساحة التخزينية في هذا الجهاز فهي لا تتجاوز مساحة 64 جيجا بايت وهناك خيارين على مستوى الذاكرة العشوائية الأولى بحجم 4 جيجا بايت والثانية بحجم 6 جيجا بايت ويدعم بطاقة تخزين للجهاز بسعة 400 جيجا بايت.

أما على مستوى الكاميرا فإن هذا الجهاز يتمتع بكاميرا خلفية بدقة 19 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل مصممة للتصوير الذاتي.

ويدعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, DLNA, hotspot إضافة إلى البلوتوت 5.0 مع بطارية بسعة 3180 ميلي أمبير، كما أنه متوفر بعدة ألوان منها الأسود والفضي والأخضر والبنفسجي.

وتم فتح الطلب المسبق على سوني Xperia XZ2 ليتوفر بسعر 2899 درهم إماراتي في الإمارات العربية المتحدة.

من جهة أخرى اطلقت الشركة اليابانية النسخة المصغرة من هاتفها الرائد والذي يتمتع بنفس التصميم لكنه أصغر من حيث الابعاد والحجم العام وهناك اختلافات قليلة على مستوى المواصفات.

ويزن هذا الجهاز حوالي 168 جرام فيما تأتي بسمك 12.1 ملمتر، ويدعم شريحة إتصال واحدة وهناك نسخة منه بشريحتي إتصال.

من مميزات هذا الهاتف نجد أنه يأتي بشاشة بحجم 5.0 إنش وبدقة 2160 في 1080 بيكسل وهو يدعم ماسح البصمة المدمجة في الجهة الخلفية أسفل الكاميرا.

ويعمل هذا الجهاز بنظام أندرويد 8.0 ومن غير المستبعد أن يحصل على تحديث أندرويد 8.1، فيما يتضمن معالجا من نوع Qualcomm SDM845 Snapdragon 845 وهو ثماني النواة إضافة إلى معالج رسوميات من نوع Adreno 630.

أما عن المساحة التخزينية في هذا الجهاز فهي لا تتجاوز مساحة 64 جيجا بايت بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت ويدعم بطاقة تخزين للجهاز بسعة 400 جيجا بايت.

أما على مستوى الكاميرا فإن هذا الجهاز يتمتع بكاميرا خلفية بدقة 19 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل مصممة للتصوير الذاتي.

ويدعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, DLNA, hotspot إضافة إلى البلوتوت 5.0 مع بطارية بسعة 2870 ميلي أمبير، كما أنه متوفر بعدة ألوان منها الأسود والفضي والأخضر والبنفسجي.

بالحديث عن السعر المرتقب فقد تم فتح الطلب المسبق للحصول على Sony Xperia XZ2 Compact بسعر 2599 درهم إماراتي في الإمارات.

وكانت سوني قد طرحت مطلع هذا العام العديد من هواتفها الذكية الجديدة في الإمارات منها Sony Xperia XA2 المتاح بسعر 1149 درهم إماراتي وكذلك الهاتف Xperia XA2 Ultra بسعر 1549 درهم إماراتي والهاتف Xperia L2 بسعر 849 درهم إماراتي.

المصدر: sayidy.net

اظهر المزيد