اخبار السعودية

موجة غبار تسقط أعمدة إنارة وتشل حركة المرور بعرعر

شهدت عرعر، اليوم الجمعة (19 يناير 2018م)، موجة غبار كثيفة أدت إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية تسبب في ضعف الحركة المرورية وسقوط عمودين إنارة بحي المساعدية والفيصلية في عرعر.

وحذرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة من أتربة مثارة تتسبب في شبه انعدام في الرؤية على عرعر ورفحاء، ووصفت الحالة بأنها استمرار النشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية تصل الى اقل من 1 كم أو شبه انعدام تتجه جنوبا.

ورفعت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالحدود الشمالية، الجاهزية ومستوى حالة التأهب في المراكز الإسعافية تحسبًا لأي طارئ قد يحدث – لا قدر الله – بسبب أحوال الطقس التي تمر بالمنطقة لهذا اليوم الجمعة وذلك تجاوباً مع تحذيرات الجهات المختصة.

ودعت هيئة الهلال الأحمر بالحدود الشمالية المواطنين والمقيمين إلى الحذر والحيطة والأخذ بالتدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي قد تنتج عن الغبار والرياح وما ينتجه ذلك من تدني مستوى الرؤية الأمر الذي يتطلب ضرورة تجنب الأسباب المؤدية لوقوع الحوادث مثل القيادة بسرعة زائدة ، أو الانشغال عن قيادة المركبة ،وتجنب الأماكن المفتوحة خاصة مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية لعدم التعرض للغبار والأتربة ،وارتداء الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل خلال موجات الغبار.

وأوضح مساعد المدير العام للشؤون الإسعافية والمتحدث الرسمي لفرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة مساعد غالي، أن غرفة العمليات تتلقى اتصال طالبي الخدمة الإسعافية على الرقم (997) على مدار 24 ساعة.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي لأمانة الحدود الشمالية عبدالعزيز عبدي على جاهزية فرق الأمانة لمواجهة التقلبات الجوية، وتم مباشرة سقوط عمودين إنارة وتم معالجتها،وأضاف بأنه لا توجد أي خسائر مادية وبشرية.

المصدر: صحيفة عناوين

اظهر المزيد